السفير الإثيوبي لـ”السياسة”: جاهزون لتوقيع اتفاقية استقدام العمالة أكد تأهيلها لأداء العمل بكفاءة ورفع الحظر المفروض من بلاده

0

20 ألف أثيوبي يعملون في الكويت بشكل سلس وقانوني والاستقدام عبر المكاتب المعتمدة
كتب – شوقي محمود:
أكد سفير اثيوبيا لدى البلاد عبدالعزيز ادم استمرار التواصل واللقاءات مع الكثير من الجهات الرسمية بخصوص استئناف استقدام العمالة المنزلية الاثيوبية الى الكويت، ومنها ادارة الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية، وقال ان الاجتماع الذي جمعه مع مساعد الوزير السفير سامي الحمد اتسم بالتعاون والمودة بحكم العلاقات الوثيقة بين البلدين.
واشار السفير أدم في تصريح الى “السياسة” الي ان الطرفين الكويتي والاثيوبي يتبادلان اقتراحات حول الصيغة النهائية للاتفاقية بهدف الوصول لمصلحة جميع الاطراف من أجل تعزيز التعاون وتسهيل توظيف العمالة الاثيوبية في الكويت بشكل قانوني ومنظم، مؤكدا جاهزية اثيوبيا للتوقيع على الاتفاقية فور الاتفاق على موعد مع الجانب الكويتي.
وشدد على ان ما يزيد عن 20 ألف من العمالة الاثيوبية يعملون في الكويت بشكل قانوني ومثمر واغلبيتهم العظمى تعمل بشكل سلس، أما العمالة التي تواجه مشكلات فتقوم الجهات الكويتية المختصة بالنظر في قضاياها بما يتوافق مع القانون، مؤكدا الحرص على ان تكون العمالة الاثيوبية ذات كفاءة وقدرة على أداء وظائفها، وهذا هو الهدف الرئيسي من مناهج التدريب الموضوعة حاليا لتأهيل هذه العمالة.
ولفت الى ان القانون الاثيوبي الصادر حديثا ينص على ان خروج العمالة المنزلية الى الخارج للعمل يتم حصراً عن طريق مكاتب الاستقدام الاثيوبية المرخص لها من قبل الجهات المختصة والتي تتعامل مع مكاتب رسمية مرخص لها من قبل الدول المستقدمة.
وأضاف: ان حظر خروج العمالة الاثيوبية الى الخارج لم يكن حصراً على الكويت بل كان على مستوى عام يهدف الى تحسين القوانين الاثيوبية لخلق بيئات عمل مناسبة وعمالة واعية، وقد تم رفع هذا الحظر.
وتابع ان اثيوبيا هي بلاد الهجرتين وشعبها شعب مضياف يفوق تعداده 100 مليون نسمة، وبها ما يفوق 50 جامعة حكومية، ويعمل الاثيوبيون بشتى قطاع العالم في مجالات متعددة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 + 7 =