السفير الدعيج أفضل شخصية عربية في العمل الإنساني منحته وسام "السلام" في حفل تكريم بالعاصمة الأردنية

0

التكريم لدوره بدعم الهيئات والمؤسسات الخيرية العاملة في مجال رعاية الأيتام

عمان – كونا: اختارت منظمة عالمية لحقوق الإنسان سفير الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج أفضل شخصية في المنطقة العربية في مجال العمل الإنساني.
وقلد أمين عام هيئة الخدمة العالمية والمنظمة العالمية لحقوق الإنسان الدكتور علي خليل السفير الدعيج وسام المنظمة “السلام العالمي” في حفل تكريم أقيم بالعاصمة عمان لهذه المناسبة.
وقال خليل أمس: إن التكريم الذي حظي به السفير الكويتي يأتي “عرفانا” بالعطاء المتميز له طوال الأعوام الماضية وتقديمه الدعم والمساعدات للمحتاجين مشيدا بإسهاماته الإنسانية التي استحق عليها وسام المنظمة.
وثمن خليل مواقف الشعب الكويتي بدعم الأنشطة الإنسانية حول العالم لافتا إلى أن تكريم شخصية كويتية هو “تكريم للكويتيين جميعا ولدولتهم التي لم تتوان عن مد يد العون للمحتاجين والمنكوبين في مختلف مناطق العالم”.
من جانبه قال الدعيج : إن هذا التكريم الشخصي يعد “تكريما للكويت قيادة وحكومة وشعبا” مشيراً إلى أن مد يد العون وتقديم الإغاثة الإنسانية للمحتاجين والمنكوبين “نهج جبل عليه أهل الكويت على مختلف المستويات الرسمية والشعبية”.
وأكد الحرص الذي يوليه الكويتيون لإشاعة السلام واحلال الامن والاستقرار في كل بقاع العالم عبر نشاطاتهم في الميادين الخيرية والإغاثية والإنسانية ترجمة لتوجيهات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد “قائد العمل الإنساني”.
وجاء اختيار السفير الدعيج هذا العام لدوره في دعم أنشطة الهيئات والمؤسسات الخيرية العاملة في مجال رعاية الأيتام وبناء المؤسسات التنموية كالمدارس والمساجد والمراكز الطبية ومشاركته في رعاية العديد من برامج إغاثة اللاجئين السوريين والفلسطينيين بالمنطقة وتخفيف المعاناة الانسانية عنهم وهو ما يعتبر معياراً رئيسياً لدى الهيئة والمنظمة لمنح “وسام السلام” للشخصية المختارة سنوياً.
وتعد “هيئة الخدمة العالمية والمنظمة العالمية لحقوق الانسان” وكالة إدارية تصدر جوازات سفر عالمية لا تنتمي الى اي دولة وتعمل اليوم في واشنطن كمنظمة غير ربحية تهدف لغرس مفهوم “المواطنة العالمية” . وأرسى الناشط الامريكي في مجال السلام غاري ديفيس بعد الحرب العالمية الثانية مفهوم “المواطنة العالمية” قبل أن ينشئ عام 1954 كيان الهيئة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

17 + 12 =