السفير السعودي عاد إلى ألمانيا وأجرى محادثات مع هايكو ماس

0

برلين – د ب أ: أعادت السعودية سفيرها لدى ألمانيا لبرلين، أمس، وذلك بعد أن تمت تسوية الأزمة السياسية مع ألمانيا.
وقالت متحدثة باسم السفارة السعودية في برلين في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية “د. ب. أ”، إن السفير عاد اليوم (أمس) الاثنين.
من جانبها، أعلنت الخارجية الألمانية أن السفير السعودي الأمير خالد بن بندر بن سلطان، التقى في أعقاب عودته أمس إلى برلين، وزير الخارجية الألماني هايكو ماس حيث أجريا محادثات قصيرة.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن المحادثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تناولت موضوع اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، موضحة أن ماس أبلغ السفير السعودي أنه ينتظر توضيحا سريعا لهذه الواقعة.
وكانت السعودية قد سحبت سفيرها في برلين، الأمير خالد بن بندر بن سلطان في نوفمبر من العام الماضي وذلك إثر نشوب خلاف علني بين البلدين بسبب تصريح لوزير الخارجية الألماني آنذاك، زيجمار جابريل.
وفي سبتمبر الماضي، قال وزير الخارجية الألماني الحالي هايكو ماس: “كان علينا أن نكون أوضح في تواصلنا وفي مساعينا لتجنب مثل هذه الحالات من سوء الفهم بين ألمانيا والمملكة”.
وتسببت الأزمة الديبلوماسية في إلحاق الضرر في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث اشتكت الشركات الألمانية مؤخرا من تراجع الطلبيات الاقتصادية السعودية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × اثنان =