السفير السعودي: علاقتنا مع الكويت في أوجها نرحب بقادة قمة “الخليجي” … والنتائج بمن حضر

0 94

كتب- شوقي محمود:

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى الكويت الأمير سلطان بن سعد استعداد بلاده لاستضافة القمة الخليجية المقبلة في التاسع من ديسمبر الجاري بمدينة الدمام، كما استضافت سابقا الكثير من القمم الاسلامية والعربية والخليجية، قائلا: إن “المملكة ترحب بقيادات وشعوب الدول الخليجية والنتائج بمن حضر مع التفاؤل بالمستقبل”.
ووصف السفير بن سعد العلاقات الكويتية – السعودية بأنها “في أوج قوتها ولا يوجد اي شيء يذكر إلا بعض الأمور البسيطة التي ستحل قريبا”، موضحا ان “الوفود التي زارت الكويت خلال الفترة الماضية كانت من أجل تسريع الملفات والاتفاقيات السابقة”.
على خط مواز، ذكر نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن “لا جديد بشأن حل الأزمة الخليجية في اللقاء الأخير بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان”، قائلا إن “الشروط معروفة ونتمنى التفاعل الإيجابي مع الطروحات لمعالجة هذا الخلاف”.
وردا على سؤال عن زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى الكويت، ثم مغادرته برفقة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لحضور قمة الدمام، أعرب الجارالله عن “ترحيب الكويت دائما بزيارة أمير قطر إذا ما قرر الحضور في أي وقت”، مضيفا: “الآن نحن في مرحلة توزيع الدعوات، ولا يوجد أي شيء واضح بالنسبة لمستوى التمثيل الذي نتمنى ان يكون عاليا وان تكون المشاركة جماعية وان تكون قمة ناجحة”.
وفيما أشار إلى الدور السعودي الرائد عربياً وإسلامياً برعايتها واهتمامها بشؤون أمتها العربية، أكد أن زيارة ولي عهد المملكة لدول عربية ومشاركته في مجموعة العشرين هو تحرك سعودي محل تقدير، مبدياً تفاؤله بالمفاوضات اليمنية المرتقبة بالسويد.

You might also like