السفير السعودي لدى مصر ينفي مشاركته في حفل بمناسبة قيام إسرائيل السفير السعودي لدى مصر ينفي مشاركته في حفل بمناسبة قيام إسرائيل

0

عواصم – وكالات: نفى سفير السعودية لدى مصر أسامة أحمد نقلي، مشاركته في حفل بمناسبة قيام إسرائيل، أقيم في سفارة الأخيرة في القاهرة، الثلاثاء الماضي.
ووصف نقلي في تغريدة عبر موقع “تويتر”، ليل أول من أمس، الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام بشأن مشاركته في الحفل، بأنها “إشاعات”.
وأكدت سفارة المملكة في القاهرة في بيان، “عدم صحة هذه الشائعة جملة وتفصيلاً”، مضيفة “إنها مثيرة للشفقة والاستغراب في ظل موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية”.
من ناحية ثانية، قضت محكمة أميركية أمس، بتوقيف مواطنة ادعت أنها أميرة سعودية وحاولت دخول السفارة السعودية في واشنطن عنوة.
وذكرت قناة “أن بي سي واشنطن” أن المتهمة تدعى لاتويا ماهوني سميث، وتنتحل أسماء مستعارة عدة، وقبض عليها بعد محاولتها دخول السفارة السعودية في واشنطن عنوة، زاعمة بامتلاكها وثائق مهمة تريد تسليمها للسفير السعودي شخصياً.
وأشارت إلى أن المتهمة دينت بتجاهل أوامر القضاء ومحاولتها الوصول إلى مقر البعثة السعودية رغم صدور أمر قضائي ببقائها بعيداً عنه، الأمر الذي دفع القاضي لإصدار حكم مستعجل قضى بتوقيفها على ذمة التحقيق.
وأضافت إنه أسندت للمتهمة اتهامات بتهديد البيت الأبيض، وإزعاج السلطات باتصالات هاتفية بالموظفين في مكتب الخارجية وبرئيس البروتوكول طالبة استقبالها، والسماح لها بالدخول للاجتماع مع المسؤولين في تلك المقرات الحكومية.
في غضون ذلك، استنكرت السعودية أول من أمس، قيام شركة ألمانية بوضع علم المملكة الذي يحتوي كلمة التوحيد على منتجات كحولية، وطالبت بإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق، قبل أن تعتذر الشركة متعللة بأنها لا تعرف الأهمية الدينية لعلم السعودية.
وسبق أن أعلنت الشركة أن قيامها بتلك الخطوة “جاءت ضمن حملة ترويجية للمنتج، قبيل بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا”، التي تشارك فيها السعودية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة عشر − خمسة =