السفير المصري استقبل الصياد منقذ شرق من الحريق : مصدر فخر ونموذج مشرف

0

أعرب السفير المصري طارق القوني لموقف الصياد المصري فوزي الجزيلي، الذي أنقذ مراكب الصيد الكائنة أمام سوق السمك بمنطقة شرق من حادث حريق محقق نشب هناك قبل أيام.
واشاد القوني لدى استقباله الجزيلي بموقفه البطولي الذي عكس شجاعة واخلاص المواطن المصري، مشيراً إلى أن ما قام به يعتبر فخراً لكل المصريين المقيمين بالكويت الشقيقة، منوهاً إلى أنه تلقى اتصالات من مسؤولين وشخصيات كويتية للإعراب عن تقديرهم لذلك الموقف.
من جهته، أوضح الجزيلي أنه كان داخل سوق السمك عندما نشب حريق في أحد مراكب الصيد المستقرة في مرسى مراكب الصيد أمام السوق بمنطقة شرق، مشيراً إلى أنه هرع إلى مكان الحريق وربط المركب المشتعل بمركبه وسحبه إلى داخل الخليج بعيداً عن باقي المراكب المحملة بجالونات من السولار والبنزين وغيرها من المواد القابلة للاشتعال، والتي كانت ستؤدي إلى كارثة حقيقية في ضوء موقع السوق المزدحم بالمواطنين، فضلاً عن موقع السوق إلى جانب مجمع تجاري ضخم وملاعب أطفال وأماكن ترفيهية.
أضاف الجزيلي أنه لم يقم إلا بواجبه، معرباً عن سعادته البالغة باهتمام سفير بلاده بالتواصل معه هاتفياً عقب الحادث، واستقباله في مكتبه لتهنئته على موقفه الشجاع.
وأشاد السفير القوني بالجالية المصرية بالكويت والتي تعد أحد أبرز وأهم عناوين العلاقات بين البلدين، وتزخر بالعديد من النماذج المشرفة مثل المواطن فوزي الجزيلي، داعياً أبناء الجالية المصرية بمختلف فئاتهم العمرية والمهنية إلى الاستمرار في العمل بجد وإخلاص لرفع اسم بلادهم مصر عالياً في كافة المجالات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 − 1 =