السفير المصري: المشاركة في الاستفتاء على تعديل الدستور واجب وطني لحفظ الاستقرار شكر الكويت على التسهيلات وأكد زيارة المبارك إلى القاهرة في يونيو

0 111

* الاقتراع من 9 صباحاً إلى 9 مساءً أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلة
* جواز السفر الصالح أو بطاقة الرقم القومي ولو منتهية شرط للتصويت

كتب – شوقي محمود:

فيما أوضح السفير المصري لدى الكويت طارق القوني ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك سيزور القاهرة خلال شهر يونيو المقبل عقب عيد الفطر، اكد ان المشاركة في الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور المصري هو حق دستوري وواجب وطني يحفظ أمن مصر واستقرارها وحث جميع جاليته الى الادلاء باصواتهم في هذا الاستفتاء بكل حرية وبمظهر يليق بمكانة وطنهم.
جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده السفير القوني امس في مقر السفارة بحضور نائبه المستشار نازلي الفيومي واعضاء البعثة الديبلوماسية استهله بتقديم الشكر والتقدير الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي وجه بتقديم الدعم الكامل للسفارة المصرية للاعداد والتحضير الجيد للاستفتاء وضمان خروجه بالمظهر اللائق، وهو ما يعكس العلاقات الاخوية والتاريخية الوطيدة بين البلدين، كما وجه الشكر لوزارتي الخارجية والداخلية لتعاونهما الكبير في سبيل التيسير على الناخبين وتأمين عملية الاستفتاء.
ولفت الى توفير 50 حافلة لنقل الناخبين من 17 نقطة تجمع في جميع انحاء الكويت الى الجزيرة الخضراء مع وجود حافلات ترددية اخرى لنقلهم الى السفارة واعادتهم مرة اخرى الى هذه المنطقة بينما يسمح للناخبين المترجلين بالدخول مباشرة الى السفارة عبر البوابة المجاورة لمقرها.
وشدد على ضرورة حيازة الناخب لجواز سفره المميكن ساري الصلاحية او اصل بطاقة الرقم القومي حتى لو كنت منتهية الصلاحية حتى يتمكن من الادلاء بصوته وستكون عملية التصويت من التاسعة صباحا الى التاسعة مساء خلال ايام الاقتراع الثلاثة والمحددة بشكل مبدئي الجمعة والسبت والاحد الموافق من 19 الى 21 ابريل.
واوضح ان مبطلات التصويت هي وضع علامة في اكثر من كافة وكتابة الاسم في بطاقة الاقتراع ووضع اي اشارة او علامة مميزة عليها وكتابة اي تعليق او رأي شخصي ايضا واستخدام القلم الرصاص، مستعرضا أهم التعديلات الدستورية التي تتضمن 12 مادة واستحداث 11 مادة جديدة ابرزها تعديل مدة رئاسة الجمهورية وانشاء مجلس للشيوخ وزيادة نسبة تمثيل المرأة ومختلف الفئات المجتمعية وموازنات مستقلة للهيئات القضائية.
بدوره اكد السكرتير الثاني بالسفارة محمد عادل على تسهيل عمل رجال الاعلام لتغطية عملية الاقتراع.

الشكر واجب

وجه السفير القوني الشكر لرئيس غرفة التجارة والصناعة علي الغانم الذي وعد خلال اجتماع بينهما باتخاذ كل اللازم لدعم السفارة لتسهيل عملية مشاركة الناخبين المصريين العاملين في القطاع الخاص في الاقتراع على التعديلات الدستورية. كما وجه الشكر ايضا لرجال الاعمال المصريين والكويتيين الذين قدموا تسهيلات عدة لخروج عملية الاستفتاء بالشكل المأمول.

القنصلية تغلق أبوابها الأحد

ذكر السفير القوني ان القنصلية المصرية ستغلق ابوابها الاحد المقبل نظرا لان كل اعضائها سيتواجدون في مقر لجنة الاقتراع طوال الايام الثلاثة اثناء عملية الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور.

You might also like