السفير الهاجري بحث في التعاون الثنائي مع وزير الطاقة الروماني

بوخاريست – كونا : بحث سفير الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري، أمس، مع وزير الطاقة الروماني انطون انطون اوجه التعاون الثنائي في مجال الطاقة التقليدية والبديلة والمشاريع المشتركة في قطاع النفط والغاز وصناعة البتروكيماويات.
وقال السفير الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية عقب اللقاء، ان الجانبين أكدا اهمية التعاون الثنائي في مجال الطاقة التقليدية (النفط والغاز) والطاقة المتجددة او المستدامة (الشمسية والرياح) والاستفادة من التجارب الوطنية وتبادل الخبرات والمعرفة بشأنها.
واضاف في هذا السياق انه استعرض تجربة الكويت في استخدام الطاقة البديلة النظيفة وما تقدمه من تشجيعات في هذا الشان، موضحا انهما تطرقا الى مؤتمر “ستراتيجية الطاقة 2018” والمزمع عقده في مدينة “سنايا” الرومانية يومي 6 و7 يونيو المقبل.
وذكر انه تم التأكيد على ضرورة الاستفادة من مخرجات ونتائج هذا المؤتمر، مضيفا ان الجانبين اعربا عن التطلع الى امتداد التعاون بينهما بشكل أوسع الى شركات أخرى ومجالات مشابهة أوسع.
وقال : إن البلدين لديهما تجارب مشتركة في مجال استخراج النفط من خلال التعاون بين شركة رومانية لإنتاج المضخات البترولية وشركة نفط الكويت. واضاف الهاجري ان اللقاء تطرق كذلك الى الفرص المتاحة في مقاطعة “براهوفا”الرومانية وامكانية التعاون مع مستثمرين كويتيين في هذا الإقليم الروماني الغني بالموارد الطبيعية والذي تتوافر فيه قطاعات صناعية عديدة للطاقة خاصة منها صناعات النفط والغاز الطبيعي.