السفير الهندي: تنفيذ اتفاق استقدام العمالة في القريب العاجل أكد في حفل إفطار سفارة بلاده ارتياح أبناء الجالية من تعامل الكويت

0

كتب – شوقي محمود:

اكد سفير الهند لدى الكويت جيفا ساغارا ان “اتفاق ومذكرة التفاهم بشأن عودة العمالة الهندية الى البلاد سيدخل حيز التنفيذ في القريب العاجل، حيث ان المسألة لا تعد كونها مسألة وقت”، واصفا اجتماع المشتركة بين البلدين والذي عقد مؤخرا بالمثمر والجيد، حيث سيتم التعامل مع 6 وكالات هندية للتعاقد مع العمالة الهندية دون الحاجة الى الكفالة البنكية.
جاء ذلك في ردود السفير ساغرا على اسئلة الصحافيين اثناء حفل الافطار الذي اقامه مساء اول من امس في دار سكنه بحضور سفراء ورجال اعمال وشخصيات من مختلف شرائح المجتمع الكويتي بالاضافة الى حشد كبير من المدعوين وابناء الجالية الهندية. واشار الى انه يسعى الى استغلال هذه المناسبة الدينية العظيمة لتقوية اواصر العلاقات الممتازة والمميزة والتاريخية بالاساس بين الكويت والهند والبناء عليها وتطويرها في المجالات كافة وعلى مختلف الاصعدة، ولفت الى ان الجالية الهندية في الكويت والتي يبلغ عددها مليون نسمة هي الاكبر بين الجاليات المقيمة على هذه الارض وتعتبر الكويت وطن ثان لها بسبب الارث الكبير والثقافة المشتركة بين البلدين”.
وردا على سؤال حول ابرز المشكلات التي تواجه الجالية الهندية في الكويت، قال السفير ساغار “من الوارد وجود بعض القضايا البسيطة الناتجة عن سوء الفهم او ضعف التواصل وبالفعل يتم التواصل مع السلطات الكويتية بشأنها ونجد التفهم الكبير والتعاون المميز من قبل هذه السلطات وبصفة عامة الشعب الكويتي ودود ومتفهم، كما ان الحكومة الكويتية تحترم الجالية الهندية وتقدرها عاليا لاسهاماتها المميزة في البلاد”.
وعن مستجدات الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين في البلدين، اوضح ساغار انه يعمل على ترتيب زيارات رفيعة المستوى لدعم وتعزيز العلاقات وخصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة، وقال ان مثل هذه الزيارات ومن ثم الاجتماعات مستمرة.
وبشأن رؤيته للديمقراطية في الكويت بعد مرور 4 اشهر على تسلم مهام منصبه فيها، اكد السفير ساغار على ان الحياة السياسية في الكويت “حيوية وتتميز بالسقف العالي لحرية التعبير والاجواء الديمقراطية وخصوصا على صعيد مجلس الامة”، مشيدا بدور الديوانيات التي تعتبر احد ابرز المنابر الاجتماعية الهامة.
وحول انطباعه عن شهر رمضان في الكويت، اعتبر ان لهذا الشهر مذاقا فريدا من حيث نظرة الناس وتعاملهم معه وتطبيقهم للقيم النبيلة من تراحم وانسانية وتعاضد وشراكة في اجواء ودية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد + 9 =