السكراب ملاذ محدودي الدخل وموقعه الجديد رحلة عذاب لمرتاديه مواطنون ووافدون استهجنوا عبر "السياسة" نقله إلى الحدود السعودية

0 7

الزيني : نقدم قطع غيار مستعملة أصلية على درجة عالية من الجودة وزبائننا من مختلف مناطق الكويت

صابر: الحصول على قطع غيار أصلية مستعملة من السكراب أفضل من الجديدة المقلدة

المطيري : نقله إلى موقع ناءٍ غير موفق وكان يفترض ألا يبعد عن الجهراء بـ 15 كيلومتراً

صلاح : كلفة شراء وتركيب مكيف السيارة في السكراب أقل من نصف مثيلتها في كراجات الشويخ

زايد : لكل كراج في سكراب أمغرة مجموعة تجوب مناطق الكويت لشراء السيارات المدعومة

تحقيق ـ ناجح بلال:

أعرب عدد من المواطنين والوافدين عن امتعاضهم لنقل سكراب السيارات بالقرب من حدود السعودية، مما يتسبب في إرهاق كبير لمرتادي السكراب خصوصاً لكونه ملاذاً لمحدودي الدخل في ظل ارتفاع قطع غيار السيارات من الوكالات.
وطالبوا الحكومة في تحقيق اجرته ” السياسة ” بإعطاء الفرصة للشباب لفتح مثل هذه المشاريع مما يساهم في القضاء على مشكلة البطالة، كما أن سوق سكراب السيارات موجود في جميع بلدان العالم يعد احد المظاهر الشعبية التي لايمكن الاستغناء عنها بأي حال من الاحوال.
وفي ما يلي التفاصيل:
يقول عادل صابر: إن سوق سكراب السيارات ملاذ لمحدودي الدخل ويجد رواجا كبيراً لدى فئات كثيرة من المجتمع حيث نحصل على قطع غيار أصلية وإن كانت مستعملة أفضل من تلك المقلدة التي لاتوفر حد الأمان الكافي، كما أن قطع غيار السكراب رخيصة جداً مقارنة ليس فقط بالجديدة؛ بل أيضاً المقلدة.
ويؤكد المواطن محمد المطيري أن سكراب السيارات يعد من الأسواق المهمة مستغربا نقله إلى هذا الموقع النائي بالقرب من حدود السعودية، في حين كان يفترض ألا يبعد عن الجهراء بخمسة عشر كيلومتراً على اكثر تقدير رحمة بالمواطنين والوافدين من محدودي الدخل، لافتا الى انه جاء لشراء ماكينة لسيارته كلفته 200 دينار في حين أن الأمر كان سيكلفه أكثر من ألف دينار في الوكالة. واوضح المواطن بوجاسم ان غلاء قطع غيار السيارات وراء ذهاب الكثيرين لشراء مايلزمهم من سكراب السيارات رغم بعد المسافة، واتمنى أن تسمح الحكومة للشباب الكويتي بإقامة مثل هذا النوع من المشاريع في مناطق قريبة، من اجل القضاء على مشكلة البطالة وأشار إلى أنه لايشتري من سكراب السيارات إلا الأشياء الباهظة التكاليف في الوكالة ولكن هناك نوعيات من قطع غيار السيارات لايمكن استبدالها بقطع مستعملة مثل الاكسات والسفايف والإطارات.
وبين حامد صلاح أنه اضطر لشراء وتركيب مكيف لسيارته من السكراب لأنه عندما ذهب إلى ورشة في الشويخ طلب منه 110 لتبديل كمبوريسور التكييف مستعمل مع الغاز في حين أنه اشترى الكمبريسور مع التركيب بكلفة 50 ديناراً فقط .
وافاد محمد الزيني احد مسؤولي سكراب السيارات بأن قطع غيار السيارات لديه على درجة عالية من الجودة، فهو لايبيع القطع المتهالكة على الاطلاق بل يحرص على انتقاء الجيد والمتميز منها، لذا فإن زبائنه يقصدونه من مناطق ومحافظات الكويت كافة بل أن بعضهم يتصل هاتفيا قبل وصوله لأحضر له القطع المطلوبة لثقتهم في جودتها.
واشارالزيني إلى أن الاسعار ليست عالية في السكراب بل احيانا نقدم خصما للزبائن خاصة لمن يشتري أكثر من قطعة وكلما زاد عدد محدودي الدخل انتعش سوق سكراب السيارات.
وذكر بدر زايد وهو عامل في سكراب السيارات، أن لكل كراج في سكراب امغرة مجموعة تجوب مناطق الكويت بأكملها للكشف عن السيارات المدعومة ليتم وضع استيكارات عرض البيع عليها لمن يرغب في بيع سيارته المدعومة، ويتوقف سعر السيارة حسب حالتها وموديلها ونوعها؛ فهناك سيارة يمكن شراؤها بخمسمائة دينار وأخرى بخمسين ديناراً، وبشكل عام فإن الموديلات القديمة قبل عشر سنوات لايزيد سعرها عن 120 ديناراً اذا كانت بحالة جيدة وكانت من نوعيات السيارات غير المتوفر قطع غيارها في الوكالات او ان تكون غالية السعر لافتا إلى أن هناك زبائن لسكراب السيارات يحضرون من السعودية نظرا لقرب الحدود بين البلدين مفيدا انهم كعمال مضطرون للعمل في مختلف الظروف والأجواء سواء في الصيف شديد الحرارة أو الشتاء شديد البرودة لكون موقع السكراب في منطقة صحراوية مكشوفة تكون أجواؤها قاسية.
واشار إلى أن سوق سكراب السيارات متوفر في جميع بلدان العالم وهو يعد احد المظاهر الشعبية التي لايمكن الاستغناء عنها بأي حال من الاحوال، لكونه ملاذاً للطبقات المتوسطة، كما أن قطع الغيار به وإن كانت مستعملة إلا أنها أصلية وأفضل بكثير من الجديدة المقلدة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.