“السكنية” ترفع أولوية التخصيص على “جنوب صباح الأحمد” إلى نهاية 2013 دعت أصحاب الطلبات مراجعة مراكز الخدمة التابعة لها

0 2

كتب – عبدالناصر الاسلمي:

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن رفع أولوية التخصيص على قسائم مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد إلى تاريخ 31 /12/ 2013 وما قبل.
ودعت المؤسسة في بيان صحافي أمس أصحاب الطلبات الإسكانية حتى هذا التاريخ وما قبل والراغبين بالحصول على قسائم رعاية سكنية بمشروع جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية مراجعة أي مركز من مراكز خدمة المواطن الأربعة التابعة لها اعتبارا من الأحد المقبل خلال أوقات الدوام الرسمية لهذه المراكز، على أن يصطحبوا معهم صوراً من البطاقة المدنية للزوج والزوجة والأبناء إن وجدوا، ومن عقد الزواج في حال وجود زوجة ثانية، ومن عقد الطلاق (لمن لديه مطلقة).
أما من لديه أولوية إعاقة، فيجب عليه احضار شهادة حديثة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وإذا كان صاحب العلاقة وحيد الأب، فعليه احضار شهادة من وزارة العدل (إدارة التسجيل العقاري) باسم الأب والأم الكويتية أو الخليجية مطابقاً للبطاقة المدنية.
كما يجب على صاحب الطلب تقديم شهادة من وزارة العدل (إدارة التسجيل العقاري) باسم الزوج والزوجة الكويتية أو الخليجية والأبناء إن وجدوا بالإضافة إلى الرقم المدني وأن يكون الاسم مطابقاً للبطاقة المدنية، وفي حال تغيير الاسم أو إضافة لقب للزوج أو الزوجة (الكويتية أو الخليجية) أو الأبناء، يجب إحضار شهادة من إدارة التسجيل العقاري القديم والجديد.
وإذا كان والد أو والدة صاحب الطلب متوفيا أو كلاهما (سواء كويتياً أو خليجياً)، فعليه إحضار صورة من حصر الوراثة، وشهادة من وزارة العدل (إدارة التسجيل العقاري) باسم المتوفي مضافاً إليه الرقم المدني ورقم الجنسية، مع إلغاء طلب القرض العقاري لدى بنك الائتمان الكويتي إن وجد. وإذا كان صاحب الطلب موظف في القطاع الحكومي، فعليه احضار شهادة راتب تفصيلية، ومدد الاشتراك من التأمينات الاجتماعية.وإذا كان صاحب الطلب يعمل في القطاع الخاص، فعليه احضار شهادة راتب تفصيلية حديثة من جهة العمل ومدد الاشتراك من التأمينات الاجتماعية، وفي حال تعذر إحضار شهادة الراتب التفصيلية فعليه احضار شهادة تبين عدم حصوله على سكن أو بدل إيجار أو بدل سكن أو (تحت أي مسمى آخر) من جهة عمله، مع اعتماد التوقيع من غرفة التجارة والصناعة. وفي حال كان صاحب الطلب متقاعد، فعليه احضار شهادة راتب من التأمينات الاجتماعية، وشهادة بمدد الاشتراك من التأمينات الاجتماعية.
وإذا كان صاحب الطلب طالب أو لا يعمل، فعليه احضار شهادة من التأمينات الاجتماعية، أما المتقاعد، الذي يعمل في القطاع الخاص، والذي لا يعمل، فعليه إحضار اشهادات دراسية للأبناء للعام الدراسي السابق والحالي بالدرجات (آخر فصل دراسي) من المدارس الحكومية، أما شهادات المدارس الخاصة فضرورة تصديقها من إدارة التعليم الخاص، وإذا كان صاحب الطلب يعمل في القطاع النفطي، أو أي جهة تصرف له بدل سكن أو بدل إيجار، فعليه احضار شهادة تدرج بدل السكن من القطاع النفطي، وشهادة راتب تفصيلية تبين تقاضيه بدل الإيجار، وفي حالة حصول على سكن من قبل جهة العمل إحضار ما يفيد تاريخ استلام السكن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.