“السكنية”: خطة توزيعات السنة المالية الحالية لم تجهز بعد تدرس تطبيق آلية المطور العقاري على 124 قسيمة في "جابر الأحمد"

0

الناشي: تسلَّمنا 24 مشروعاً من المباني الحكومية
في مدينة صباح الأحمد

كتب – عبدالناصر الأسلمي:

‏قال المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.ابراهيم الناشي ان خطة توزيعات السنة المالية الحالية لم تجهز بعد، ويجري العمل حاليا على تجهيز بنودها تمهيدا لاعلانها ومايرتبط بها من اجراءات التوزيع والتخصيص، لافتا الى ان التوزيعات السكنية ونوع الوحدات ترتبط بالتقارير الدائمة الصادرة من الجهات ذات العلاقه اضافة الى مخرجات الاستشاري.
وكشف الناشي خلال مؤتمر صحافي عقدته “السكنية” امس عن وجود 124 قسيمة في مدينة جابر الاحمد يجري دراسة آلية تطبيق المطور العقاري فيها من خلال لجنة مختصة تتكون عضويتها من قطاعات الاستثمار والتخطيط والتصميم والمالية، مشيرا الى ان الاعلان عن الكيفية والمشمولين بتوزيعها سيكون بعد الانتهاء من الدراسات الخاصة بها.
وعن عقود المطلاع والتأخير في العقد الثاني، توقع ان تشهد الاشهر القادمة ارتفاعا في نسب الاعمال لارتباط ذلك بالتسهيلات الممنوحة للمقاول واستخدام منظومة حديثة في تفتيت الاراضي الصلبة بتعاون لا محدود من قبل وزارة الداخلية.
واشار الى ان السكنية لم تتسلم اي اراض في منطقة معسكرات الجهراء، مبينا ان الامر يرتبط بموافقات جهات حكومية مختلفة انتهاء بالمؤسسة، مشيرا الى ان مشروع غرب عبدالله المبارك انتهت توزيعاته وليس هناك اي قسائم اخرى ضمنه وان كانت فهي تحتاج تنازل من جهات حكومية حتى تسلم للاسكان نظرا لانها ستكون خارج حدود المشروع الحالي.
ولفت الى ان “السكنية” تسلمت 24 مشروعا من المباني العامة في القطاع “c” في مدينة صباح الاحمد، متوقعا ان تتسلم باقي المباني في اغسطس وتسلم لجهات تشغيلها في ذات الشهر.

نسب الانجاز
وبين الناشي وجود تأخير في العقد الثاني في مشروع مدينة المطلاع السكنية عن الاعمال التعاقدية المقررة لشهر مايو الماضي لتستقر النسبة الفعلية عند 12.2 في المئة.
وعن اعمال العقد الاول في ذات المشروع اعلن بلوغ نسبته 24.3 في المئة، مشيرا إلى ان “السكنية” مازالت في طور تحديد الجدول الزمني الخاص بأعمال مشروع قسائم جنوب عبدالله المبارك اضافة الى العقدين الثالث والرابع في مدينة المطلاع السكنية والمحددين لأعمال البنية التحتية لحوالي 12 الف قسيمة.
ولفت الى تقدم نسب اعمال السكن العامودي في مشروع مدينة جابر الأحمد بإجمالي 45.6 في المئة.

الطلبات القائمة
وحول اجمالي عدد الطلبات الاسكانية القائمة حتى نهاية مايو الماضي لفت الناشي الى ان عددها بلغ 96 الفا و510 طلبات اضافة الى وجود 2509 “اولوية اعاقة”.
واشار الى ان السكنية تستقبل 8 الاف طلب اسكاني جديد سنوياً، متوقعا ان يزيد خلال السنوات المقبلة نظرا لارتباط ذلك بالزيادة السكانية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة عشر + سبعة عشر =