المؤسسة أكدت في تقريرها الشهري تسلم 1271 بيتاً في "صباح الأحمد"

“السكنية”: 5 مشاريع في نوفمبر 2016 بكلفة 642 مليون دينار المؤسسة أكدت في تقريرها الشهري تسلم 1271 بيتاً في "صباح الأحمد"

مباني الخدمات العامة في مدينة صباح الأحمد

كتب – خالد الحطاب:

كشف تقرير المشاريع الشهرية الصادر عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن ان مشاريع القسائم والخدمات الخاصة بالبيوت والخدمات والمباني العامة التابعة لها ضمن خمسة مشاريع مستمرة ومن المتوقع الانتهاء منها نهاية نوفمبر 2016 بقيمة اجمالية للمشاريع بلغت 641 مليونا دينارا و994 ألفا و422 دينارا.
واعلن التقرير ان المؤسسة استلمت مشروع انشاء وانجاز وصيانة 1271 بيتا والمباني العامة ومحطات الكهرباء الفرعية وأعمال الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية للجزء الاول في القطاعات ” A1-A2- A3 ” من الضاحية “A” ضمن مشروع مدينة صباح الأحمد .
وأوضح تقرير المؤسسة الخاص بشهر يوليو الماضي أنه من المتوقع الانتهاء من بقية مشاريع القسائم والخدمات الخاص بالبيوت والخدمات والمباني العامة التابعة لها في القطاعين “A5″ و”A4” والمحور الخدمي من الضاحية “A” نهاية الشهر الجاري حيث بلغت نسبة الانجاز 94.4 في المئة حتى نهاية الشهر الماضي, علاوة على انشاء وانجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية وتحديد قسائم السكن العمودي ل¯”A1, A2, A3″ 185 قسيمة و319 قسيمة للسكن الاستثماري ومحطات محولات الكهرباء الفرعية وخزاني بضاحية السكن الاستثماري في مشروع مدينة صباح الاحمد نهاية يناير المقبل حيث بلغت نسبة الانجاز 76 في المئة.
لكن التقرير اكد ان نسبة انجاز مشروع معالجة وتحسين خواص التربة الضعيفة وانشاء وانجاز وصيانة 1475 بيتا اضافة إلى 70 وحدة بنظام السكن العامودي والمباني العامة ومحطات الكهرباء الفرعية وأعمال الخدمات الرئيسية بمشروع مدينة جابر الاحمد بلغت 90.9 في المئة ومن المتوقع تسلمها نهاية العام الحالي.
كما بلغت نسبة انجاز مشروع انشاء صيانة 310 شقق والمباني العامة بمشروع شمال غرب الصليبخات 90.9 في المئة ومن المتوقع تسلمه نهاية الشهر الجاري اضافة إلى توقع تسلم مشروع انشاء وانجاز وصيانة 396 بيتا والمباني العامة وأعمال الخدمات لمركز الضاحية الرئيسي في ذات المشروع نهاية نوفمبر المقبل حيث وصلت نسبة انجازه 88.9 في المئة.
وأفاد التقرير بأن اعمال البنية التحتية لمشروع توسعة الوفرة الاسكاني مستمرة ومن المتوقع الانتهاء منها نهاية اكتوبر 2016 في حين من المتوقع الانتهاء من اعمال البنية التحتية والخدمات والمباني العامة لمشروع ابو حليفة الاسكاني نهاية مايو المقبل.

المباني العامة
وعن المشاريع الخاصة بالمباني العامة كشف التقرير أنه من المتوقع انتهاء المقاولين من مشاريع انشاء وانجاز وصيانة المباني العامة للضاحيتين “C و “B اضافة إلى المباني العامة للمحور الخدمي بمشروع صباح الأحمد نهاية العام الحالي حيث بلغ متوسط انجازات المشاريع نحو 60 في المئة, مضيفا أن مشاريع المباني العامة للضاحية “D” بلغت نسبة انجازها 32.9 في المئة ومن المتوقع انتهاؤها 30 سبتمبر المقبل ومن المتوقع انتهاء المشاريع في الضاحية E في منتصف يناير المقبل.
في ذات السياق بلغت نسبة انشاء وانجاز وصيانة المباني العامة بالقطاعين “N1,N3” بمشروع مدينة جابر الاحمد 80 في المئة ومن المتوقع انتهاء المشروع في نهاية الشهر الجاري في حين بلغت نسبة انجاز المشاريع ضمن مشروع النسيم الاسكاني 65 في المئة ومن المتوقع انتهاؤها في الربع الاول من شهر ديسمبر المقبل.
وأعلن انه جار العمل حاليا لاعداد البرنامج الزمني الخاص بمشروع المباني العامة ضمن مشروع القيروان للقطعه الثانية ومن المتوقع الانتهاء منه في يوليو 2017 في حين من المتوقع ان ينتهي مشروع المباني العامة ضمن مشروع الوفرة القائم القطعة الاولى في اغسطس 2016.
وحول مشاريع الطرق والخدمات الرئيسية المتنوعة كشف التقرير ان اجمالي المبلغ ل¯26 مشروعا بلغ 908 ملايين و429 ألفا و58 دينارا.
وأشار التقرير إلى أنه جار اعتماد البرنامج الزمني لأعمال توريد وتمديد وصيانة شبكات كابلات الضغط المنخفض ل¯1030 قسيمة بمشروع شمال غرب الصليبخات الاسكاني.