“السلة” يطلب عودة المحترف الأجنبي

0

طالب ضاري برجس رئيس اتحاد كرة السلة الاندية بالموافقة على عودة اللاعب الاجنبي للمشاركة في المسابقات المحلية خلال الموسم المقبل.
وقال برجس في تصريح تم تعميمه على الصحف، انه وأعضاء مجلس الادارة في الاتحاد تفاجأ من موافقة الاندية على رفع عدد المحترفين في مسابقات كرة القدم الى 5 فيما ان الاندية ترفض لاعب اجنبي واحد في كرة السلة بدواعي عدم وجود دعم مالي من قبل هيئة الرياضة مشيراً الى ان هذا الامر أصبح غير مفهوم لدى الجميع.
ولفت الى مجلس ادارة الاتحاد يحترم قرار الجمعية العمومية بالغاء مشاركة اللاعب الاجنبي لعدم وجود دعم مالي، وبما انه تم رفع عدد محترفي الكرة طالب الاندية بالموافقة على عودة المحترف الاجنبي للسلة، لا سيما وان المستوى الفني للعبة ثابت منذ سنوات ولم يتطور. واضاف برجس بأن صالات كرة السلة شهدت في الفترة الاخيرة عزوف جماهيري كبير كما تراجع التسويق لدى الاتحاد حيث تمت مخاطبة العديد من الشركات لتكون راعياً لمسابقة الدوري الا ان هذه الشركات رفضت ان تكون راعية لمسابقة الدوري بداعي عدم وحود محترفين وعدم وجود جمهور كبير في صالات السلة. واشار برجس الى ان الاتحاد تعاون مع الاندية بشكل كبير جداً من خلال توزيع 80٪‏ من حقوق النقل التلفزيوني للاندية والاكتفاء بـ20 ٪‏ فقط للاتحاد ويعتبر هذا الامر عاملاً مساعداً للاندية اذا ما ارادت استقدام المحترفين، متمنيا من الهيئة دعم الاندية بهذا الخصوص.ونوه الى ان الاتحاد يدرس طلب جمعية عمومية غير عادية لعودة اللاعب الاجنبي متمنياً ان تتعاون الاندية مع الاتحاد وتوافق على المقترح لا سيما بعد موافقتها على رفع عدد المحترفين لكرة القدم الى 5 لاعبين اجانب.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية − 2 =