السلطان ابن الكويت ينافس على لقب”The Voice” يباري التونسية هالة مالكي والعراقية دموع والمغربي عصام سرحان في الختام

0

كانت المنافسة على أشدها في الحلقة قبل النهائية من العروض المباشرة في”The Voice” بموسمه الرابع على شاشتي”MBC1 وMBC مصر”.
وللأسبوع الأخير، كان على أفضل ثمانية أصوات في العالم العربي، أن تتنافس لتحسم من هو المشترك الذي سيمثّل فريق كل مدرّب في الحلقة الختاميّة الأسبوع المقبل، وكانت المحطة قبل الأخيرة التي سبقت تتويج الفائز، هي خوض المشتركين الثمانية امتحاناً جديداً على المسرح، محاولين إقناع الجمهور بالتصويت لأي منهم بعدما بات صاحب القرار الوحيد، وبالتالي أنهم يستحقون التصويت المكثّف الذي يؤهّلهم إلى العرض النهائي. وفي وقت اتخذ التحدّي طابعاً حماسيّاً، أعطى الجمهور صوته لكل من يوسف السلطان ابن الكويت من فريق عاصي، هالة مالكي التونسية من فريق إليسا، ودموع العراقية من أحلام، وعصام سرحان المغربي من فريق حماقي.
حرص النجوم المدرّبون ألاّ تكون التحضيرات لحلقة نصف النهائيات تقليديّة مع المشتركين الثمانية المتنافسين، فإلى جانب البروفات المكثفة في الستديو والتمارين على الأغنية التي سيؤدونها على المسرح، لتكفل انتقالهم إلى الحلقة الختامية، قرّر كل مدرّب القيام بنشاط ترفيهي وبجولة سياحية ثلاثية في الطبيعة، لتخفف من وطأة الضغط، الذي تعرض له المشتركين في فريقه على امتداد الأسابيع الماضية. أما التحدي ما قبل الأخير، فقد انطلق مع”ميدلي” غنائي منوّع أداه المشتركون الثمانية معاً أمام المدرّبين.
استهل فريق عاصي جولة نصف النهائيات، وتحديداً مع ابن الكويت يوسف السلطان في”Tuyo” لرودريغو أمارنتي، أعقبها بأغنية”أنا حنيت” لماجد المهندس، فانتقل عاصي إلى المسرح ليؤكد للمشترك أنه السلطان والبطل، وأن احساسه العالي بما يؤديه نقله إلى كل انسان يسمعه، تبعته آية دغنوج التي غنت”اسأل روحك” لكوكب الشرق أم كلثوم، فأعرب عاصي عن اعتزازه بأدائها الراقي ووصفها بالمبدعة، مشيراً إلى أنها تشرّف بلدها بغنائها في هذه المرحلة من البرنامج. بعدها رافق عاصي المشتركين بأداء أغنيته”عشقان عيونك وجنونك”، وذلك قبل أن تحين لحظة الحسم، ليختار الجمهور من خلال التصويت يوسف السلطان الذي سينافس باسم الكويت على اللقب ضمن فريق عاصي الأسبوع المقبل.
وانتقلت المنافسة بعدها إلى فريق إليسا، وغنّت هالة مالكي”خّلي شويّ عليا” للفنان الراحل سيد مكاوي، فوصفتها إليسا بالرائعة والمتميّزة في ما أدته، ثم غنى خالد حلمي أغنية”جبّار” للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، واعترفت إليسا أنها كانت خائفة من اختيار هذه الأغنية، لكن المشترك أثبت أنه قادر أن يضفي إحساسه الجميل على كل ما يغنيه، ويتميز به. بعدها رافقت إليسا مشتركيها أداء أغنيتها”يا مرايتي”، قبل أن تخفق القلوب بانتظار إعلان اسم المشترك الذي سينافس على اللقب، وقد اختار الجمهور هالة مالكي لترافق إليسا في العرض الختامي.
بعدها، حان الوقت ليغنّي فريق حماقي على المسرح، الذي بدأه حسين بن حاج بأغنية”توكل عليك ربي” للفنان صابر الرباعي، وأشاد حماقي بأدائه للأغنية بطريقته، معرباً عن فخره واعتزازه بأنه ضمن فريقه، ثم غنى عصام سرحان أغنية”برضاك” للسيدة أم كلثوم، احتضنه حماقي وتوجه له بالقول أن ما من كلام يصف ما فعله، فيما علقت أحلام بالقول”أبهرتني وافتريت علينا بالمعنى الإيجابي”، ثم رافق حماقي فريقه أداء أغنية”ما بلاش”، قبل أن تصل لحظة الحسم، ليختار الجمهور عصام سرحان ليمثل فريق حماقي في الحلقة الختامية من البرنامج.
أما آخر الفرق المتناقسة فكان فريق أحلام، فغنّت دموع موالاً عراقياً أتبعته بأغنية”مرني” للفنان عبدالكريم عبدالقادر، وأشارت أحلام بأن المشتركة غنّت أفضل غناء في هذه الحلقة. ثم أدّى فيصل الأنصاري أغنية”Besame Mucho”، أتبعها بـ”متيم في الهوى” للفنان اليمني كرامة مرسال، وعلّقت أحلام بالقول أنها”متيمة بغنائه”، معربة عن فخرها به كموهبة متميزة. بعدها شاركت أحلام فريقها بأداء أغنيتها”ومستغرب”، قبل أن تحين لحظة الإعلان عن اختيار الجمهور، الذي صوّت بكثافة لدموع، وهي من سيرافق أحلام في الحلقة الختامية.
ويسدل الستار السبت المقبل بتتويج موهبة عربية جديدة بلقب”the Voice” في موسمه الرابع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

إحدى عشر − اثنان =