السلطان: اختبارات “الإشرافية” الإلكترونية الأربعاء المقبل تشمل 4 فئات وتستمر حتى 3 يونيو المقبل

0 114

كتبت – رنا سالم:

أعلن وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام أسامة السلطان عن انطلاق المرحلة الأولى من الاختبارات الالكترونية للوظائف الإشرافية التعليمية، يوم الأربعاء المقبل الموافق 29 مايو الجاري.
واشار السلطان في تصريح صحافي أمس، الى أن المرحلة الأولى من الاختبارات الالكترونية للوظائف الاشرافية التعليمية، ستشمل جميع المرشحين بمرحلة رياض الأطفال لوظيفة (مديرة مدرسة – مديرة مساعدة – مشرفة فنية – موجهة فنية) بجميع المناطق التعليمية، وإدارة التربية الخاصة، وإدارة التعليم الخاص، موضحا بان الاختبارات ستستمر حتى 3 يونيو المقبل، وذلك في مركز التدريب بالجابرية.
وبين بأن الاختبار الإلكتروني سيكون لمدة ساعتين وربع، من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشر والربع، حسب التخصصات والوظائف المذكورة بالجدول المحدد.
وأوضح السلطان أن المرحلة الثانية من الاختبارات الالكترونية للوظائف الإشرافية، ستكون بعد عطلة عيد الفطر المبارك، حيث سيتم إصدار نشرة (جدول) من قطاع التعليم العام لبقية المراحل التعليمية الأخرى.
وعزا التأني في عملية بدء الاختبارات الالكترونية للوظائف الإشرافية التعليمية إلى ضخامة أعداد المتقدمين مما استوجب المزيد من الوقت لفرز هذه الأعداد الضخمة، مؤكدا في الوقت ذاته أن المستوفيين لشروط الترشح الواردة في النشرة الصادرة مؤخرا، فاق عددهم 8 آلاف مرشح في جميع التخصصات العلمية والمراحل التعليمية.
وأكد السلطان أن قرار تعديل ضوابط وشروط الترقي للوظائف الإشرافية كان الهدف منه تكريس مبدأ تساوي واتاحة الفرص، متمنيا التوفيق والنجاح والازدهار لجميع أعضاء الهيئة التعليمية المرشحين لاختبارات الاشرافية، مشيرا الى حرصه في دعم كل ما من شأنه النهوض بالعملية التعليمية، واتاحة كافة السبل الممكنة التي تساهم في تطوير آداء المعلمين.

You might also like