السنغال ونيجيريا إلى نصف نهائي أمم أفريقيا أسود التيرانجا تنهي مغامرة بنين... والنسور الخضراء تصعق الأولاد

0 56

تأهل منتخبا السنغال ونيجيريا إلى المربع الذهبي (نصف النهائي) في بطولة الأمم الأفريقية الـ 32 التي تنظمها مصر حاليًا وتستمر حتى 19 يوليو الجاري بعد فوز أسود التيرانجا على منتخب بنين 1-0 في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء امس الاول في استاد الدفاع الجوي ضمن مباريات دور الثمانية في البطولة القارية، بينما فاز نسور نيجيريا على منتخب جنوب أفريقيا 2-1 في المباراة التي جمعت المنتخبين في استاد القاهرة الدولي.
وأحرز هدف السنغال ادريسا جاي في الدقيقة 69، بينما أحرز هدفي نيجيريا سامويل شوكويزي في الدقيقة 27 ووليام إيكونج في الدقيقة 89 وأحرز هدف جنوب أفريقيا بونجاني زونجو في الدقيقة 71.
وفي نصف النهائي، سيقابل منتخب نيجيريا الفائز من مباراة كوت ديفوار والجزائر، بينما ستواجه السنغال الفائز من تونس ومدغشقر واقيمت المباراتان في وقت متاخر من مساء امس.
وجاء المنتخب السنغالي أول المتأهلين للدور قبل النهائي بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب في دور الثمانية للمسابقة.
ووضع المنتخب السنغالي، الساعي للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، حدا لمغامرة منتخب بنين، الذي صعد لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه، بعدما أطاح بنظيره المغربي في دور الستة عشر.
ورغم عدم ظهور منتخب السنغال بمستواه المعتاد، إلا أن خبرة لاعبيه حسمت الأمور لصالحهم في النهاية، رغم الندية التي أظهرها منتخب بنين في المباراة، التي شهدت إهداره للعديد من الفرص.
ويدين المنتخب السنغالي، الذي صعد للمربع الذهبي للبطولة لأول مرة منذ 13 عاما، بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه إدريسا جاي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 70.
وكان بإمكان منتخب السنغال، الملقب بـ(أسود التيرانجا) إضافة المزيد من الأهداف، لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه، خاصة ساديو ماني، الذي أحرز هدفين تم إلغائهما بداعي التسلل، عقب اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي تم تطبيقها لأول مرة في تاريخ البطولة، وتضاعفت معاناة منتخب بنين في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه أوليفيه فيردون في الدقيقة 83.
وفي اللقاء الثاني تقدم منتخب نيجيريا خطوة جديدة في حملته نحو التتويج بلقبه الرابع بفوزه المثير 2 / 1 على منتخب جنوب أفريقيا.
واتسمت المباراة بالإثارة والندية على مدار شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، قبل أن يحسم منتخب (النسور الخضراء) الأمور لصالحه في النهاية، ليعود للمربع الذهبي في البطولة للمرة الأولى منذ آخر تتويج له باللقب قبل ستة أعوام.
وبادر المنتخب النيجيري بالتسجيل عن طريق نجمه صامويل شوكويزي في الدقيقة 27، غير أن منتخب جنوب أفريقيا أدرك التعادل في الدقيقة 71 عبر لاعبه بونجاني زونجو.
وبينما تأهب الجميع لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1 واللجوء لوقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، أحرز المنتخب النيجيري هدف الصعود للدور قبل النهائي عبر لاعبه وليام إيكونج في الدقيقة 89.

You might also like