السنيورة: نصرالله يتصرف كالحاكم الفردي للبنان

0 108

بيروت ـ”السياسة”: اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة، أن “بقاء الحكومة لا يخرجنا من المأزق الخطير، بل إن تغيير الحكومة واتيان بأشخاص يتمتعون بكفاءة وجدارة ونزاهة وعلى رأسهم سعد الحريري يعطينا أملاً للخروج من هذا المأزق، وهذه هي الطريقة الأسلم”.
وأضاف السنيورة: الموقف الذي عبر عنه أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله عندما قال بأنه ممنوع الاستقالة ووضع اللائات الثلاث لا لنهاية العهد، ولا لاستقالة الحكومة، ولا لانتخابات نيابية جديدة مبكرة، وبالتالي وضع حظراً على موضوع الاستقالة وهو يتصرف بهذا الموقف مثل الحاكم الفردي للبنان”.
وتابع السنيورة: مما لا شك فيه أن الوضع أصبح يتطور ومن الضروري المسارعة الى تأليف حكومة جديدة من غير السياسيين والحزبيين لكي يضفوا على المشهد السياسي اللبناني شيئاً من استعادة الثقة بين اللبنانيين والحكومة اللبنانية الجديدة من أجل أن تغير المناخ الذي يفعّل الاقتصاد والحالة الوطنية ويعيد الاعتبار للدولة ومؤسساتها ولاتفاق الظائف ولنزاهة واستقلالية القضاء.
وسئل الرئيس السنيورة: هل صحيح ان الأموال المنهوبة التي هربت من لبنان على مدى السنوات السابقة تبلغ 800 مليار دولار؟
واجاب: “الدولة اللبنانية على مدى 30 سنة لم تنفق نصف هذا المبلغ، فكيف هناك تهريب أموال بقدر هذا المبلغ وهذا القدر، هذا الرقم مبالغ به جدا، وهذا الذي يجري هو لحرف الاهتمام عن القضايا الأساسية”.

You might also like