“السوبر” المصري السعودي يعود من جديد الأهلي يواجه الهلال والزمالك يلتقي اتحاد جدة

0 3

القاهرة- محمد الدمرداش:

نجح الاتحادان المصري والسعودي، في التوصل لاتفاق رسمي بشأن إعادة إحياء مباراتي السوبر المصري السعودي من جديد، بعدما كانت البطولة قريبة من الإلغاء بسبب عدم الاتفاق على المواعيد خلال الفترة الماضية بين الاتحادين.
تواصل اتحاد الكرة، مؤخرا مع الاتحاد السعودي من أجل إنقاذ السوبر المصري السعودي من الإلغاء خاصة وأنه سيساهم في ترسيخ العلاقة الرياضية الممتدة بين الاتحادين المصري والسعودي، خاصة وأن اتحاد الكرة في السعودية أعلن في وقت سابق إلغاء السوبر لعدم الاتفاق على المواعيد، ولكن اتحاد الكرة أصر على إقامة إقامة المباراتين بأي شكل من الأشكال.
اتفق الاتحاد السعودي مع نظيره المصري، على أن تقام المباراة الأولى في السعودية بالعاصمة الرياض، ستجمع بين الهلال بطل الدوري السعودي، والأهلي بطل الدوري المصري الممتاز، وستكون تحت مسمى كأس جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين، بينما ستجمع المباراة الثانية فريقي الزمالك بطل كأس مصر، واتحاد جدة بطل كأس السعودية، تحت مسمى كأس رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي. ومن المنتظر أن يجتمع مسؤولون من الاتحاد السعودي، مع مسؤولي اتحاد الكرة المصري في القاهرة يوم الأحد المقبل من أجل الاتفاق بشكل رسمي على موعد المباراتين بشكل نهائي بالنظر إلى جداول مباريات الفرق الأربعة خلال الفترة المقبلة، ويعمل الجانبان بكل قوة على إقامة البطولة مع رصد مكافآت مالية كبيرة للأندية المشاركة في البطولة.
كلف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة في السعودية، لؤي السبيعي الأمين العام لاتحاد الكرة السعودي بالحضور إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة للاجتماع مع مسؤولي اتحاد الكرة في مصر للاتفاق على المواعيد والأمور التنظيمية للمباراتين والترتيبات الأخرى لتخرج بصورة رائعة تليق بالكرة المصرية والسعودية، مع الاتفاق على ترتيبات أخرى تتكفل بإقامة المباراتين في مواعيد محددة خلال السنوات المقبلة بغض النظر عن الترتيبات الأخرى. بينما، يتجه مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، لاعتماد العقد الجديد الذي وقعه محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الزمالك مع النادي الأبيض، خلال الموسم الماضي، ويمتد لخمس سنوات مقبلة، ولم يوثقه مجلس إدارة الزمالك بحجة أن اللاعب يتواجد معارا بنادي اتحاد جدة السعودي. كان كهربا، رفض توثيق عقده الجديد مع الزمالك بحجة أن وقع العقد في العام الماضي ولم يوثقه النادي كما أنه عقد قديم يختلف تماما عن العقود الجديدة الذي قرر اتحاد الكرة اعتمادها بداية من الموسم الجاري، وأرسل اللاعب إنذارا على يد محضر للاتحاد يحذر فيه من اعتماد التعاقد مع الزمالك.
وتمسك كهربا بأن يتم اعتماد عقده القديم مع النادي والذي يمتد لموسم واحد فقط ينتهي بنهاية الموسم الجديد، مشيرا إلى أنه يرفض تماما فكرة توثيق تعاقده مع النادي وسيكتفي بالموسم الحالي ليرحل مع ختام مباريات الموسم، في ظل رفض المدرب السويسري كرستيان غروس لفكرة رحيل اللاعب واحترافه وتمسكه بأن يستمر مع الزمالك هذا الموسم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.