السويدي هامرين مدرباً جديداً لايسلنداً

0

ريكيافيك(أ ف ب): أعلن الاتحاد الايسلندي لكرة القدم اول من امس تعيين السويدي إيريك هامرين مدربا للمنتخب الوطني، وذلك خلفا لهيمير هالغريمسون الذي استقال من منصبه بعد مونديال 2018.
وقال رئيس الاتحاد الايسلندي غودني بيرغسون خلال تقديم المدرب السابق لمنتخب السويد في العاصمة ريكيافيك أن “تسمية إيريك تشكل استمرارا منطقيا لما نهدف اليه جميعا”.
وأقر بيرغسون أن المفاوضات مع المدرب البالغ 61 عاما بدأت قبل حوالي أسبوعين، وبأن ثلاثين مرشحا تقدموا للمنصب دون أن يعطي أسماء.
ومن جهته، قال المدرب السويدي الذي أشرف على منتخب بلاده من 2009 حتى 2016 “أنا مدرب منذ 25 عاما على أعلى المستويات، واجهت العديد من التحديات، لكنه (تحدي الاشراف على ايسلندا) قد يكون الأهم في مسيرتي”.
ووقع هامرين الذي كان يشغل منصب المدير الفني لنادي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي قبل أن يحرر من عقده قبل يومين، عقدا لمدة عامين وسيكون هدفه قيادة ايسلندا الى نهائيات كأس أوروبا 2020 كاستكمال لمشوار سلفه هالغريمسون الذي تخلى عن مهامه على الرغم من أنه نجح في قيادة منتخب بلاده الى نهائيات مونديال روسيا 2018، وذلك بسبب “الملل” بحسب ما أعلن إبن الـ51 عاما.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

17 + 19 =