السويد تبحث عن مفاجأة جديدة أمام الأسود الثلاثة بدور الثمانية

0

واصل المنتخب السويدي سلسلة مفاجآته وأضاف المنتخب السويسري إلى قائمة”ضحاياه” التي ضمت هولندا وإيطاليا وألمانيا، والآن يتطلع إلى مفاجأة جديدة على حساب المنتخب الإنكليزي، عندما يصطدم معه في دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا.
وفي دور المجموعات بنهائيات المونديال الحالي، خالف المنتخب السويدي كل التوقعات وتأهل من صدارة مجموعته برفقة المنتخب المكسيكي صاحب المركز الثاني، وعلى حساب منتخبي كوريا الجنوبية وألمانيا حاملة اللقب. وفي دور الستة عشر، أطاح المنتخب السويدي بنظيره السويسري بعد أن تغلب عليه 1-0 على ملعب”كريستوفسكي” بمدينة سان بطرسبرج، ليتأهل إلى دور الثمانية، حيث يلتقي المنتخب الإنكليزي.
وقال فورسبيرج، في إشارة إلى الروح التي يشهدها معسكر الفريق السويدي”لقد انهمرت الدموع من عيناي عندما شاهدت ما حققناه سويا”.
وعقب المباراة، ظلت الجماهير السويدية تهتف باسم مدرب المنتخب لوقت طويل، وقد خرج لتقديم التحية لهم في الاستاد. وتحلى أندرسون بالتواضع، حيث أكد أن الإنجاز تحقق من قبل الفريق ولم يكن إنجازه فقط، وذلك رغم التطور الكبير الذي قاد المنتخب إليه، بعد أن خرجت السويد من المركز الأخير في مجموعتها في الدور الأول بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016). وقال أندرسون”نحن سعداء ، لكننا هنا نتحدث عن كرة القدم ، وكرة القدم لعبة للفرق (ليست لأفراد)”.
ورغم أنه حقق إنجازا مع الفريق لم يتحقق سوى مرة واحدة طوال 60 عاما، لم يبد أندرسون قناعة بالتوقف عن هذا الحد، وإنما أكد على طموحه لمواصلة المشوار وتكرر ما تحقق في مونديال 1994 عندما وصلت السويد إلى الدور قبل النهائي.
وقال أندرسون”لم نقنع بذلك. ونود الفوز في المباراة المقبلة”، مؤكدًا أن المنتخب السويدي سيقدم أفضل ما لديه في مواجهة إنكلترا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة − 3 =