السويط:هل تجاوزت عقود الأدوية 100 مليون دينار في 2017 ؟

0 5

سأل النائب ثامر السويط وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح عن طلب إدارة المستودعات الطبية مممثلة بالوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية تعزيزا لميزانية القطاع بقيمة 210 ملايين دينار في 27 يوليو 2017 أي بعد اقرار ميزانية (2018/2017) لبند الأدوية والعقاقير والمواد الكيماوية والمقدرة بــ (355 مليون دينار)، بنحو (4) شهور وصرف قرابة (90%) من الميزانية المقرر لها في الثلث الأول من السنة المالية.
واستفسر عن صحة المعلومة المذكورة؟وإذا كانت المعلومات صحيحة، وما قيمة العقود والطلبات المباشرة والخاصة للعام 2017 وهل صحيح أنها بلغت أكثر من (100) مليون دينار؟ وكم قيمة الطلبات المباشرة لكل (عقد/ طلب مباشر/ طلب خاص) بما فيها طلبات الـ(HO) والجهات الطالبة لها وتزويده بقيمة كل منها للسنوات الخمس الماضية.
وقال: بعد قيام لجنة المناقصات بالسماح لإدارة المستودعات الطبية بالتعاقد المباشر لشراء أدوية ولوازم طبية حيث لا يتجاوز التعاقد أو الطلب قيمة (70 ألف دينار)، هل تمت تجزئة شراء مواد أو لوازم طبية حتى لا تتجاوز قيمة التعاقد؟ وإذا كان إحتياج المستشفيات والمراكز الصحية تفوق هذا المبلغ ؟ ما مبررات التجزئة للكميات على عدة (أوامر/طلبات/ عقود شراء)؟ وهل إذا تمت عملية التجزئة فإن ذلك يعني عدم خضوع طلبات الشراء للرقابة المالية من قبل لجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة؟
وتابع تساؤلاته قائلا:هل توجد موافقة مع لجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة، لتجزئة الشراء؟ مع العلم بأن لجنة المناقصات لا تسمح بتكرار الطلب للمادة نفسها لأكثر من مرتين فقط للسنة المالية الواحدة؟ مع تزويده بالموافقات من الجهات الرقابية المالية في حال كانت الإجابة بالإيجاب.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.