السويط: نرفض إصرار “المجلس الوطني” على مخالفة شروط الخدمة المدنية في تعيين مدير “المكتبات العامة” استغرب منحه مسمى غير معتمد وأكد اللجوء إلى القضاء

0 6

استنكر رئيس مجلس ادارة جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية د.عبدالعزيز السويط استمرار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظف مديرا لادارة المكتبات العامة على الرغم من رفض الديوان لتعيينه في ثلاثة اجتماعات لمخالفته للشروط، محذرا من ان الجمعية ستلجأ الى القضاء في حال تسكين من لا تنطبق عليهم الشروط.
واستغرب د.السويط في تصريح صحافي أمس اصرار “المجلس الوطني” على تعيين هذ الموظف، حيث تم نقله الى قطاع الثقافة ومنحه مسمى غير معتمد وهو “المشرف العام للمكتبات العامة”، وذلك وسط استياء العاملين في قطاع الثقافة ووجود الكثير من المستحقين لمنصب مدير ادارة المكتبات العامة.
وأكد أن استمرار المجلس الوطني بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاستثناء موظف لا تنطبق عليه شروط الخدمة المدنية لن يمر مرور الكرام ونستذكر المثل القائل “مافي بهالبلد الا هالولد”، متسائلا لماذا الاصرار على هذا الموظف المرفوض بالرغم من وجود عدد من الكفاءات الوطنية الشابة المستحقة في المجلس الوطني ومن تنطبق عليهم شروط الخدمة المدنية؟!.
وشدد السويط “على ضرورة التزام المجلس الوطني بشروط ديوان الخدمة المدنية والسرعة في الاعلان لتسكين شواغر ادارة المكتبات العامة التي اعتمد هيكلها العام الماضي بدءاً من مدير الادارة الى رؤوساء الاقسام وليس العكس مثل الانباء المتداولة”.
وذكر أن “بعض العاملين في ادارة المكتبات العامة عانوا الكثير من الظلم حيث تم تقييمهم عشوائيا وحرمانهم من الاعمال الممتازة وتم اهمال صيانة مكتباتهم بالرغم من تصريح وزير الاعلام في الصحف خلال شهر مارس الماضي بتخصيص ميزانية 450 الف لصيانه المكتبات”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.