السويط : هل تم تفعيل منح أولوية التعيين لأبناء الكويتيات؟ استفسر عن الحاجة للكوادر بمستشفى الجهراء

0 5

وجه النائب ثامر السويط سؤالا إلى وزير الصحة يتعلق في تشغيل منشأة طبية كبيرة على مستوى البلد تم تشييدها بواسطة الديوان الأميري وهي مستشفى الجهراء الجديد، وطلب إفادته هل قامت الوزارة بدراسة حاجتها الفعلية من الكوادر الطبية والإدارية لتشغيل هذا المشروع منذ بداية العمل به، وهل وضعت الوزارة دراسة فنية للاحتياج الفعلي من الكوادر الطبية والإدارية لتشغيل مستشفى الجهراء الجديد، وكم العدد التقريبي الذي تحتاجه الوزارة لتشغيل ذلك المشروع؟وهل تم التنسيق الفعلي مع ديوان الخدمة المدنية لتوفير تلك الدرجات منذ بداية العمل بالمشروع
وأضاف في سؤاله أنه تم تداول معلومات تشير إلى تعاقد الوزارة مع مستشفيات عالمية لتوفير موظفين إداريين من غير الكويتيين لتشغيل المشاريع الطبية الجديدة، فما صحة تلك المعلومات؟وهل قامت تلك المستشفيات العالمية بعمل مثل هذه التعاقدات مع دول أخرى بنفس حجم مستشفى الجهراء الجديد؟ وما هي هذه المستشفيات وحجمها؟ وعدد القدرة السريرية لها؟
وسأل هل شُكلت لجنة من الوزارة وكلفت لعمل هذه التعاقدات؟ وهل تمت معاينة تلك المستشفيات العالمية بموجب مهمات وظيفية من الوزارة؟ ومتى تمت تلك المهمات؟ وقال في حال تم التعاقد مع إدارات أجنبية ما هو وضع الإداريين العاملين حالياً بمستشفى الجهراء وهل ستتم الاستعانة بهم بالمستشفى الجديد؟ وإذا كانت الإجابة بأنه سوف تتم الاستعانة بهم فهل تم تدريبهم وتأهليهم في دورات متخصصة لإدارة مستشفى بحجم مستشفى الجهراء الجديد وإذا كانت الخطة الاستغناء عن خدماتهم بالمستشفى الجديد هل تمت دراسة لتسكينهم بأماكن أخرى مع الاحتفاظ بمسمياتهم الإدارية .
ووجه السويط سؤالا إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء قال فيه هل تم تفعيل القانون بإعطاء الأفضلية بالتعيين لأبناء الكويتيات بعد الكويتيين؟وهل تم وضع البيانات الخاصة بأبناء الكويتيات في نظام التوظيف؟وكم عدد أبناء الكويتيات المتقدمين للحصول على وظيفة في الجهات الحكومية وعدد من تم تعيينهم منذ 1/22 /2017 حتى الآن؟ وهل يواجه ديوان الخدمة المدنية عوائق في تعيين أبناء الكويتيات؟

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.