” السياسة” في عامها الـ 51 … إجماع على المهنية العالية والدور الثقافي والحيادية سيل المحبة والوفاء تفتَّح ورداً وبرقيات تهانٍ

0 196

محمد الجبري: جهودكم كبيرة في إثراء المشهد الصحافي
فهد الشعلة: “السياسة” تنقل الخبر بحيادية وشفافية
جنان بوشهري: دورها مؤثر في القضايا ومواقفها ثابتة
فيصل المالك: تتميز في نصرة قضايا الوطن والمواطنين
منيرة الهويدي: تبوأت مكانة مرموقة عربياً ودولياً
أحمد المنفوحي: مسيرة نصف قرن رائدة وعامرة ومؤثرة
خالد الجراح: نثمن دوركم ونتمنى لكم دوام النجاح
مبارك الصباح: تثري الحركة الصحافية وحرية الإعلام
علي جابر الأحمد: إحدى كبريات الصحف المحلية والعربية
مبارك الدعيج: نعتز بمسيرة “السياسة” الراقية
طلال الخالد: مواقفكم الوطنية مشرفة وإسهاماتكم متميزة
اعتماد الخالد: جهودكم متواصلة في معالجة قضايا المواطنين
إبراهيم الدعيج: منارة صحافية تستحق التقدير
سلطان آل سعود: ملتزمة الحرية المسؤولة وصادقة

ككل عام يتكرر سيل البرقيات وباقات الورد متدفقاً على “السياسة” ليؤكد تلك العلاقة التي نسجت طوال خمسة عقود من عمر الدار التي بنيت بالتعب والجهد والاصرار على التحدي الذي رسخه العميد رئيس التحرير الزميل أحمد الجارالله طوال هذه المسيرة المهنية فيما برقيات التهاني تثبت موقع “السياسة” في نفوس المحبين.
من المهنئين بالذكرى الـ 51 للصدور اليومي لـ”السياسة” نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح، متمنيا للدار والعاملين فيها دوام النجاح والتقدم.

وزير الإعلام
أما وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر عبدالله الجبري فقال في برقيته:”يسرنا أن نتقدم لكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لصدور جريدة “السياسة” الغراء، متمنين لكم مزيدا من النجاح والتألق ومواصلة مسيرة العطاء لجريدتكم الموقرة وتجسيد الرسالة الإعلامية عبر التفاعل مع كافة القضايا بمهنية وكفاءة عالية، مستذكرين بكل التقدير جهودكم الكبيرة في إثراء المشهد الصحافي الكويتي بطرح إعلامي متزن، وملتزم بحرية الكلمة ومسؤوليتها الوطنية، ولا يسعنا بهذه المناسبة إلا أن نثمن عاليا جهودكم وجهود أسرة جريدة “السياسة” وجميع العاملين فيها.
وأدعو الله المولى عز وجل أن يسدد خطاكم ويوفقكم إلى ما فيه خير ومصلحة بلدنا الحبيب الكويت، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء “حفظهم الله ورعاهم”.

وزير “الأوقاف”
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة قال في برقيته: “يسرني ان ابعث إليكم أجمل التهاني وأطيب الأماني بمناسبة اصدار جريدتكم الغراء يومياً والتي دائما ما تنقل الخبر بكل حيادية وشفافية ومصداقية، ومثال راق للطرح والعمل الصحافي مع تمنياتي لكم بمزيد من التقدم والنجاح”.

جنان بو شهري
بدورها، أعربت وزيرة الأشغال العامة، وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة جنان محسن حسن رمضان بوشهري عن اعتزازها بالدور الذي تؤديه “السياسة” وقالت في برقيتها:”أشكر لكم جهودكم البناءة وما تتمتع به جريدة “السياسة” من المصداقية ودورها المؤثر في حل القضايا والمواقف التي تخدم الصحافة الكويتية والإعلام الكويتي، داعية العلي القدير أن يوفقكم ويسدد خطاكم إلى المزيد من النجاح ومواصلة المسيرة والتألق في إبراز دور الإعلام الكويتي بين المحافل العالمية في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما”.

فيصل المالك
أكد محافظ الفروانية الشيخ فيصل المالك الصباح في برقيته اعتزازه بما تقدمه “السياسة” من مواضيع قيمة ، وقال في برقيته:” إذ نشارككم فرحتكم بهذا الحدث السعيد نؤكد لكم امتنانا بجهودكم الإعلامية الفاعلة على امتداد هذه المدة الزمنية من عمر جريدة السياسة ودورها المتميز في نصرة قضايا الوطن والمواطنين، آملين أن تتواصل جهودكم الطيبة من أجل دعم مسيرة العمل الإعلامي ببلدنا العزيز في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم”.

طلال الخالد
كذلك كانت برقية محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح الذي اعرب عن ثقته في ما تقدمه “السياسة”: “وقال في برقيته إلى الزميل رئيس التحرير الأستاذ أحمد الجار الله”.
لا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نشيد بمواقفكم الوطنية المشرفة واسهاماتكم الإعلامية المميزة لتعزيز قيم الولاء والانتماء وانحيازكم الدائم لقضايا الوطن والمواطنين.
داعين الله لكم بدوام التقدم والرقي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله ورعاهما”.

مبارك فيصل سعود الصباح
رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح قال في برقيته: “يسرني أن اشيد بدور “السياسة” التنويري، وما تتميز به من آراء هادفة تثري الحركة الصحافية نحو آفاق رحبة من الحرية الإعلامية، آملين ان تتواصل عطاءاتكم التي تسهمون بها في نشر الوعي الثقافي، متمنين لكم دوام التوفيق والسداد.

اعتماد الخالد
أما رئيسة ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخة اعتماد خالد الأحمد الجابر الصباح فقالت في برقيتها:”يطيب لنا أن ننتهز هذه المناسبة لنعرب لكم عن تقديرنا لجهودكم المتواصلة في معالجة القضايا التي تهم الوطن والمواطنين من خلال العرض الموضوعي والطرح المتميز.
خالص تهانينا، وتمنياتنا لكم ولأسرة الجريدة بدوام النجاح لمواصلة هذه الجهود بما يخدم كويتنا الغالية، ولوطننا العزيز بدوام التقدم والازدهار”.

علي جابر الأحمد
ومن المهنئين الشيخ علي جابر الأحمد الصباح الذي قال في برقيته: “يسعدني ان اتقدم اليكم والى اسرة التحرير بأسمى ايات التهاني والتبركات بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لجريدتكم السياسة الغراء مثمنين مسيرتكم الاعلامية المميزة طيلة هذه السنوات التي تمكنتم من ان تبقى احدى كبريات الصحف العربية والاقليمية والذي جاء تتويجا لمهنيتها ومصداقيتها وطرحها المتزن بكل شفافية ووضوح املين من الله العلي القدير ان تبقى جريدتكم نبراسا للكلمة الحرة والمسؤولة”.

إبراهيم الدعيج
بدوره قال الشيخ الدكتور ابراهيم الدعيج الصباح في برقيته بمناسبة الاحتفال بالذكرى 51 لصدور العدد اليومي من “السياسة” يسعدنا ان نبعث لكم ولأسرة التحرير بجريدتكم الغراء بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة مرور 51 عاماً على صدورها، التي تعد صرحا إعلاميا مهما، ومنارة صحافية تستحق التقدير بما تقدمه من طرح متزن، وما تنتهجه من سياسة إعلامية جادة، وتفاعل صادق مع القضايا المحلية والعربية والدولية بكل شفافية وحياد، متمنين لكم كل التوفيق والسداد، سائلين المولى عز وجل أن يتواصل عطاؤكم لخدمة وطننا الحبيب.

مبارك الدعيج
رئيس مجلس ادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح قال في برقيته: “يطيب لي بمناسبة الذكرى الـ 51 لإطلالة جريدة السياسة ان اتوجه اليكم والى اسرة التحرير وجميع العاملين في هذا الصرح الاعلامي الكبير بأسمى آيات التهاني والتبريكات متمنيا لكم دوام التوفيق والنجاح والتألق والازدهار.
ويسعدني بهذه المناسبة الطيبة ان أعرب لكم عن بالغ الاعتزاز والتقدير لمسيرة جريدة السياسة التي اتسمت منذ صدورها بالطرح الراقي والمهنية العالمية.

السفير السعودي
في رسالة الى رئيس التحرير قال سفير خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود: “يسرني بمناسبة حلول الذكرى الواحدة والخمسين لصدور جريدة السياسة الغراء ان أتقدم لكم وإلى أسرة جريدة السياسة بالتهنئة الخالصة والتقدير للدور الإعلامي المتميز، وخصوصا دورها الرائد الذي أثرى الساحة الإعلامية الكويتية وما تميزت به منذ صدورها من التزام بالحرية المسؤولة ومصداقية وطرح موضوعي بمهنية وحرفية عالية يعود لخبرتكم الإعلامية الطويلة ولجهود أسرة التحرير مما جعلها في المكانة الرفيعة التي تتبوؤها منذ صدورها. ولا يفوتني في هذه المناسبة أن أنوه بالدور الكبير الذي قامت وتقوم به السياسة في توثيق العلاقات الوطيدة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت الشقيقة.
أدعو الله عز وجل بأن تعود هذه المناسبة الغالية عليكم وعلى أسرة السياسة وأنتم جميعا بصحة وعافية وللسياسة الغراء بكل تقدم ورقي لتستمر في أداء رسالتها الإعلامية المتميزة”.

وكيلة وزارة الاعلام
ومن المهنئين وكيلة وزارة الاعلام منيرة سليمان الهويدي التي قالت في برقيتها: “يسرنا أن نتقدم لشخصكم الكريم ولأسرة جريدة السياسة بأسمى وأرق آيات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الـ 51 لصدور جريدة السياسة والتي استطاعت ان تتبوأ مكانتها المرموقة بين الصحف المحلية والدولية بفضل الجهود المتميزة لأسرة جريدة السياسة وحرصهم على الموضوعية والحرفية الإعلامية”.

أحمد المنفوحي
اما المدير العام لبلدية الكويت احمد عبدالله المنفوحي فقال في برقيته: “تحية طيبة لشخصكم الكريم تحمل في طياتها كل آيات التقدير لدوركم التنويري في المجتمع والذي تقومون به من خلال جريدة “السياسة” الغراء والتي يطيب لنا مع انقضاء نصف قرن من مسيرتها الرائدة والعامرة والمؤثرة ان نهنئكم بما حققتموه من نجاحات في سماء الإعلام حتى جعلتم “السياسة” كيانا وصرحا يشار اليه ويستشهد به ويعول عليه لخدمة قضايانا المحلية والعربية، وما هذا بغريب عليكم فتاريخكم المشرف يتحدث عن نفسه”.
اضاف: “دمتم أيها الأخ العزيز لقيادة سفينة “السياسة” بحكمتكم وحنكتكم كي تزداد إبحارا في محيط الإعلام محليا وعربيا واقليميا وتقدم دوما كل ماينفع الناس ويمكث في الأرض”.
وختم قائلا: “تقبلوا خالص مودتي وتقديري واحترامي ودعواتي بمزيد من التوفيق والسداد في أداء رسالتكم الإعلامية وتقديم النموذج الذي يحتذى به… وكل عام وأنتم وأسرة “السياسة” بخير”.

You might also like