تشيلسي يقدم عقداً جديداً لقائده تيري

السيتي يبحث عن البطاقة الأوروبية الأخيرة تشيلسي يقدم عقداً جديداً لقائده تيري

جون تيري

مع حسم هوية بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم وتحديد هوية الفرق الثلاثة التي هبطت من دوري الأضواء والشهرة، فإن المعركة باتت تتعلق ببطاقة التأهل الأخيرة لدوري أبطال أوروبا.
ومع تفوقه بفارق كبير من الأهداف فإن مانشستر سيتي يحتاج إلى التعادل فقط مع مضيفه سوانزي سيتي اليوم في الجولة الأخيرة من المسابقة من أجل إنهاء الموسم في المركز الرابع وبالتالي التأهل إلى الدور التمهيدي لدوري الأبطال، وقد ينهي الفريق الموسم في المركز الثالث إذا فاز اليوم وخسر أرسنال أمام ضيفه أستون فيلا الذي هبط رسميا للدرجة الأولى.
ولكن في حال خسر سيتي، فإن مانشستر يونايتد سيكون متحفزا للانقضاض على المركز الرابع من خلال الفوز على ضيفه بورنموث.
ويحتل السيتي المركز الرابع برصيد 65 نقطة بفارق نقطتين أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس.
وقال الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر «لقد كافحنا الموسم بأكمله من أجل التأهل إلى دوري الأبطال»وأضاف «ومازلنا نكافح حتى النهاية، في اليوم الأخير من الموسم ،فقد نصعد للمركز الرابع»وأشار «الأمر مازال ممكنا، نحن نعتمد الآن على سيتي، قبل مباراة ويستهام كان مصيرنا بأيدينا ولكن الوضع اختلف حاليا».وأوضح «في مواجهة بورنموث علينا أن نبذل قصارى جهدنا لكي لا نمنح مانشستر سيتي بطاقة مجانية إلى دوري أبطال أوروبا».
ويحتفل ليستر سيتي بلقبه الأولى في الدوري الإنجليزي في مواجهة مضيفه تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج.
ويلتقي أرسنال مع ضيفه أستون فيلا فيما يلتقي توتنهام مع مضيفه نيوكاسل الذي هبط بدوره للدرجة الأولى.
ويتفوق مانشستر يونايتد بفارق نقطة واحدة أمام ويستهام صاحب المركز السادس والذي يلتقي مع مضيفه ستوك سيتي، فيما يتنافس ساوثهامبتون وليفربول على بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي.
ويلتقي ليفربول مع مضيفه وست بروميتش البيون ويلتقي ساوثهامبتون مع ضيفه كريستال بالاس.
ومن ناحية أخرى قال جون تيري قائد تشيلسي الذي ينافس في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم انه سيفكر مليا في مستقبله قبل أن يقرر قبول عرض ناديه بالبقاء لعام اخر وما وصفه بأنه دور مختلف.
وأعلن النادي اللندني في وقت سابق اول من امس أن قائد منتخب انجلترا السابق الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي ويخشى أن يكون خاض مباراته الاخيرة مع النادي تلقى عرضا لتمديد عقده لعام واحد.
ومع ذلك فانه من غير المؤكد أن تيري 35 عاماالذي يحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير سيقبل العرض.
وقال تيري عبر حسابه على انستجرام دون الخوض في تفاصيل تمديد العقد الذي عرضه النادي علي هو دور مختلف وأتمنى أن يفهم الجميع أنني أريد الحصول على الوقت الكافي للتفكير بعناية قبل اتخاذ القرار.
ويرجح هذا العرض أن انطونيو كونتي الذي سيتولى تدريب الفريق خلفا لجوس هيدينك بعد قيادة ايطاليا في نهائيات بطولة اوروبا الشهر المقبل يريد بقاء قلب الدفاع.