السيتي يتوج بلقب البريميرليغ…رسمياً نابولي يتعادل مع تورينو واليوفي على بعد نقطة من اللقب

0

توج مانشستر سيتي رسميا بلقب الدوري الانكليزي بعد تعادله امام فريق هدرسفيلد تاون سلبيا، امس في ملعبه بالجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة للدوري الإنكليزي لكرة القدم.
ورفع السيتي بقيادة مديره الفني الإسباني بيب غوارديولا رصيده إلى 94 نقطة في صدارة الترتيب، وارتفع رصيد هدرسفيلد إلى 36 نقطة في المركز السادس عشر واقترب خطوة من البقاء في البريميرليغ.
وسدد سيتي الذي نال لقب الدوري الانكليزي الممتاز امام جماهيره عقب المباراة مرتين فقط على المرمى طوال المباراة بينما قاتل هدرسفيلد المهدد بالهبوط من اجل انتزاع نقطة مهمة.
ويعني التعادل أن سيتي جمع 94 نقطة ليبتعد بفارق نقطة واحدة عن الرقم القياسي لعدد النقاط التي جمعها فريق في موسم واحد والمسجل باسم تشيلسي موسم 2004-2005. لكن لا تزال هناك مباراتان متبقيتان لسيتي هذا الموسم.
ودعم هدرسفيلد اماله في البقاء بشكل كبير بواسطة نقطة ابعدته بفارق ثلاث نقاط عن ثلاثي القاع قبل توجهه للقاء تشيلسي في الجولة المقبلة.
ونجح المدرب ديفيد فاغنر المدير الفني لفريق هيديرسفيلد في فرض التعادل على غوارديولا وإيقاف طوفان هجوم السيتي بواسطة الحصون الدفاعية التي تعامل معها الضيوف بامتياز ليخرجوا بنقطة من أنياب بطل البريمييرليغ.
تعامل فاغنر بامتياز مع خطط غوارديولا ولعب بطريقة 4-2-3-1 مع تعليمات مشددة لرباعي الدفاع بعدم التقدم في أي حال وهو ما أربك حسابات السيتي الذي فوجئ لاعبوه بكثافة عددية وحصون دفاعية وضغط في وسط الملعب.
وساعد هدرسفيلد في مهمته حالة التراجع في أداء بعض لاعبي السيتي خاصة في وسط الملعب والهجوم سواء دافيد سيلفا أو كيفين دي بروين الأقل جرأة على المرمى من المباريات السابقة.
وفي الدوري الايطالي وضع فريق تورينو جاره اللدود يوفنتوس على بعد نقطة واحدة من التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما تعادل مع فريق نابولي 2 /‏ 2 خلال المباراة التي جمعتهما امس ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وشهدت أيضا هذه الجولة فوز إنتر ميلان على أودينزي 4 /‏ صفر وكييفو فيرونا على كروتوني 2 /‏ 1 وفيورنتينا على جنوه 3 /‏ 2 وسبال على بينفينتو 2 /‏ صفر وتعادل أتالانتا مع لاتسيو 1/‏1.
وتقدم نابولي بهدف سجله درايس ميرتينز في الدقيقة 25، وتعادل تورينو عن طريق دانيلي باسيلي في الدقيقة 55، ثم عاد نابولي ليتقدم مرة أخرى بهدف سجله مارك هامسيك في الدقيقة، 71 قبل أن يتعادل تورنيو مرة أخرى عن طريق لورينزو دي سيلفيستري في الدقيقة 83، ورفع تورينو رصيده إلى 48 نقطة في المركز العاشر كما رفع نابولي رصيده إلى 85 نقطة في المركز الثاني بفارق ست نقاط عن يوفنتوس المتصدر، والذي أصبح بحاجة لنقطة واحدة فقط في الجولتين المتبقيتين ليتوج رسميا باللقب.
وفي المباراة الثانية، اكتسح فريق إنتر ميلان مضيفه أودينيزي 4 /‏ صفر. وأنهى إنتر ميلان الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أندريا رانوكيا في الدقيقة 12 ورفاينيا ألكانتارا في الدقيقة 43 وماورو إيكاردي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لهذا الشوط، وفي الشوط الثاني، سجل بورخا فاليرو الهدف الرابع للإنتر في الدقيقة 71، فيما حصل سيكو فوفانا لاعب أودينيزي على البطاقة الحمراء.
ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 69 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد أودينيزي عند 34 نقطة في المركز السابع عشر.
وضمن إنتر ميلان المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل ومازالت أمامه فرصة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وفي المباراة الثالثة، فاز كييفو فيرونا على ضيفه كروتوني 2 /‏ 1، ورفع كييفو رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف أمام كروتوني صاحب المركز السادس عشر.
وفي المباراة الرابعة، انتزع فيورنتينا فوزا صعبا من مضيفه جنوه 3 /‏ 2، ورفع فيورنتنيا رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثامن وتوقف رصيد جنوه عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

14 + 1 =