السيسي استقبل أعضاء الجانب الكويتي في مجلس التعاون الاقتصادي

الرئيس السيسي متوسطا بدر الخرافي وشيخة البحر وشيماء الملا وسالم الأذينة وطارق السلطان وسعود حيات وعواد الخالدي ونواف العنزي

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي صباح امس بمقر إقامته بالكويت أعضاء الجانب الكويتي فى مجلس التعاون الاقتصادي المصري الكويتي المشترك. وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب خلال اللقاء بأعضاء الجانب الكويتي في مجلس التعاون الاقتصادي المصري الكويتي المشترك، مشيداً بالدور الذي يقوم به المجلس منذ انشائه في نوفمبر 2015 في دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأكد حرص مصر على التواصل المستمر مع المستثمرين الكويتيين لتذليل العقبات التي تواجههم، مؤكداً أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
واستعرض السيسي التقدم المحرز على صعيد الإصلاح الاقتصادي، وما تنفذه مصر من مشروعات قومية، وعلى رأسها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، فضلاً عن الإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات، كان آخرها اقرار قانون جديد للاستثمار.
وأضاف المتحدث الرسمي أن أعضاء الجانب الكويتي بمجلس التعاون الاقتصادي المصري الكويتي رحبوا خلال اللقاء بزيارة الرئيس للكويت، مؤكدين حرصهم على زيادة استثماراتهم فى مصر في ضوء ما يلمسونه من تغير جاد فى جوانب كثيرة.
وأعربوا عن تطلعهم لعقد الاجتماع المقبل لمجلس التعاون الاقتصادي المصري الكويتي.
وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول آفاق التعاون مع الشركات الكويتية، حيث تم الاستماع إلى ما أبداه أعضاء الجانب الكويتي فى المجلس من مقترحات وأفكار حول مناخ الأعمال فى مصر.
وحضر اللقاء المهندس بدر الخرافي وشيخة البحر وشيماء الملا وسالم الأذينة وطارق السلطان ومسعود حيات وعواد الخالدي ونواف العنزي.