السيسي: العدوان التركي على سيادة سورية يهدد استقرار المنطقة الفقي: بطاريات الصواريخ الإسرائيلية تحيط بجدران "سد النهضة" لحمايته

0 44

القاهرة- وكالات: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رفض مصر للعدوان التركي على سيادة وأراضي سورية.
وأشار السيسي خلال محادثات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في القاهرة، إلى أن العدوان يتنافى مع قواعد القانون الدولي وقواعد الشرعية الدولية، محذرا من التداعيات السلبية على وحدة سورية وسلامتها الإقليمية وعلى مسار العملية السياسية في سورية، وكذا على الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.
وقال المتحدث الرئاسي المصري بسام راضي، إن العاهل الأردني أكد اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيداً بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين مصر والأردن، ومعرباً عن الحرص على مواصلة توسيع التعاون في مختلف المجالات ومواصلة التنسيق والتشاور، بما يحقق مصالح البلدين ويعزز العمل العربي المشترك.
في غضون ذلك، وقعت الهيئة العربية للتصنيع في مصر مذكرتي تفاهم مع شركتين روسيتين كبيرتين، لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا في مجالات صناعية متعددة.
وتم توقيع المذكرتين بين الهيئة وشركتي “أزموت” و”ألمز” بحضور وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار، ووزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، الذي يزور مصر للمشاركة في المعرض والمنتدى الصناعي والتكنولوجي الدولي “الأسبوع الصناعي الكبير”، وأعمال اللجنة المصرية- الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي.
الى ذلك، قال سكرتير الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، مصطفى الفقي، إن بطاريات صواريخ إسرائيلية تحيط بجدران “سد النهضة” لحمايته، متهما إسرائيل بأنها وراء فشل المفاوضات بين مصر وأثيوبيا والسودان.
وأكد الفقي أن سد “النهضة ليس مشروعا تنمويا ولكنه عمل كيدي سياسي، وإسرائيل هي التي تقوي إثيوبيا”.

You might also like