السيسي بحث مع كوشنر في تسهيل وصول المساعدات لقطاع غزة الجيش قتل 32 إرهابياً في سيناء وقائد جديد للقوات الجوية

0 2

القاهرة – وكالات: أعلن البيت الأبيض، أن مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره غاريد كوشنر، اجتمع أمس مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وذكر في بيان أن كوشنر والمبعوث الأميركي للسلام في الشرق الاوسط جيسون غرينبلات، ناقشا مع السيسي تدعيم العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر، والحاجة الى تسهيل وصول المساعدات الانسانية لقطاع غزة.
على صعيد آخر، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس، أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتطوير حقل “ظهر” للغاز ومعدلات انتاجه.
وقال المتحدث الرئاسي بسام راضي في بيان، إن السيسي اصدر توجيهاته لوزارة البترول والجهات التابعة لها بتذليل أي عقبات قد تواجه أعمال تنمية الحقل.
ميدانيا، أعلن الجيش المصري القضاء على 32 من العناصر الإرهابية في اطار العملية الشاملة “سيناء 2018.
وذكر في بيان أن القوات الجوية قامت بتدمير 21 هدفا بقطاع العمليات في شمال سيناء، اضافة الى تدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر، بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الغربية مع ليبيا.
وأشار الى القضاء خلال عمليات نوعية على 12 إرهابيا شديدي الخطورة، عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة الآلية والقناصة وكمية من الذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بنطاق شمال سيناء ووسطها.
كما أشار الى القضاء على 20 إرهابيا والقبض على ثلاثة آخرين بواسطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية والتحفظ على أربع بنادق آلية ومسدسين وعبوتين ناسفتين معدتين للتفجير وكميات من الذخائر ومواد الاعاشة.
كما تطرق البيان الى اكتشاف وتدمير مخزن يحتوي على كميات من الذخائر ومخلفات الحروب وضبط سيارة غرب نفق الشهيد احمد حمدي، عثر بداخلها على كميات كبيرة من قطع غيار دراجات نارية ومواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة اضافة الى ضبط سيارتين شرق القناة محملتين بكمية كبيرة من المواد المخدرة.
على صعيد آخر، حذّر وزير العدل المصري الأسبق، أحمد سليمان، من أن الإدارة الأميركية ستحاول جر آخرين، إلى الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، على غرارها، معتبرا أن هذا القرار داعم لإسرائيل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.