السيسي للمصريين: اصبروا وسترون العجاب تورط "الإخوان" ومخابرات خارجية بترويج الإشاعات الهدامة

0

القاهرة – وكالات: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ان محطة الضبعة النووية ستنقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة، حيث سيتكلف تنفيذها نحو 100 مليار دولار.
وقال خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في مجال الكهرباء، أمس “سننفذ مشروعاتنا بنسبة 100 في المئة وعلى أعلى مستوى وليس أقل من ذلك؛ كي تقوم مصر ولا يستطيع أحد أن يوقعها”، مضيفا “هناك من يتكلمون كثيرا ولا يرون حجم الجهد والعمل والقفزة التي تتم، وأنتهز هذه الفرصة خلال افتتاح تلك المشروعات كي أقول للمصريين يجب أن تفخروا بأنفسكم وأن تسعدوا بما أنجزتموه لأنه لا يستطيع أحد أبدا أن يحبطنا، كل المطلوب هو أن تصبروا وسترون العجب العجاب في مصر، لأننا نأخذ الأمور بجدية ومسؤولية وإصرار”.
ودشّن السيسي أكبر محطة لتوليد كهرباء الرياح في العالم داخل منطقة جبل الزيت في البحر الأحمر، بطاقة إنتاجية 580 ميغاواط، وكلفة 12 مليار جنيه مصري”.
ويعمل في المشروع الذي اعتمد على 1.6 مليون طن من الخامات، 20 ألف عامل خلال مراحل الإنشاء المختلفة.
إلى ذلك، وفيما أكد السيسي أن الدولة المصرية تصدت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة لـ 21 ألف شائعة، الهدف منها إثارة البلبلة داخل المجتمع، كشفت دراسة للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، أن نحو 53 ألف شائعة تم إطلاقها داخل مصر خلال 60 يومًا في شهري سبتمبر وأكتوبر من عام 2017، تم بثها من خلال وسائل مختلفة وكانت النسبة الأكبر من خلال “السوشل ميديا”.
وشهدت الفترة الماضية تعمّد جماعة “الإخوان” نشر مجموعة من الشائعات ضد الوزارات والقطاعات الخدمية، وذلك في محاولة منهم لفقد ثقة المواطن في النظام السياسي والحكومة، أملًا في خروج الشعب ضدهم.
وقال الخبير الأمني في مجال الاتصالات، محسن هاشم، لموقع “إيلاف” الالكتروني، إنه “بخلاف تورط الإخوان في نشر نسبة كبيرة من الشائعات التي أعلن عنها الرئيس السيسي أخيرًا، فإن هناك جهات مخابراتية وأمنية تابعة لدول عربية وأجنبية تتعمد ترويج الشائعات ضد مصر، بهدف إسقاط النظام وعودة نظام الإخوان، وتكرار ما يحدث حاليًا في سورية وليبيا”.
من جانبه، أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، كمال عامر، أن “الشعب المصري يدرك جيدًا التحديات التي تواجه الدولة منذ عزل الإخوان من الحكم، وهناك تلاحم كبير في مواجهة تلك الشائعات، ولن ينجح الإخوان في نشر الفتنة بين المصريين”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة + 4 =