السيسي والغانم استعرضا العلاقات والموضوعات المهمة إقليمياً ودولياً أجرى مباحثات مع نظيره المصري وأكدا توحيد المواقف تجاه الاستحقاقات القارية المقبلة

0 101

الرئيس المصري: العلاقات بين مصر والكويت أخوية عميقة وتاريخية والتنسيق والتعاون مستمران

عاد الى البلاد أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قادما من العاصمة المصرية القاهرة بعد أن اختتم زيارة رسمية استغرقت يومين.
وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي استقبل بقصر الاتحادية، امس، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.
ونقل الغانم في مستهل اللقاء تحيات سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد وتمنياته له ولمصر بدوام التقدم والنجاح فيما حمل الرئيس السيسي رئيس مجلس الأمة نقل تحياته وتقديره لسمو أمير البلاد وتمنياته القلبية لسموه بموفور الصحة والعافية. واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من الموضوعات المهمة اقليميا ودوليا.
وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء على عمق العلاقات الاخوية التاريخية بين مصر والكويت وأهمية التنسيق والتعاون المستمر بينهما والذي تم تعزيزه والتأكيد عليه مؤخرا خلال زيارته للكويت أواخر الشهر الماضي. بدوره، اكد الغانم خلال اللقاء على خصوصية العلاقات الاستثنائية بين البلدين والتي أصبحت مضرب مثل، مشددا على أن الكويت وعلى رأسها سمو امير البلاد تنظر إلى مصر كقلب للعالم العربي وكدولة ذات بعد مركزي سياسيا وستراتيجيا وفق منظور السياسة الخارجية الكويتية.
وحضر اللقاء رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال وسفير الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ.
كما عقد الغانم في القاهرة، أمس، مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب المصري د.علي عبدالعال.
تناولت المباحثات التي عقدت بمقر البرلمان المصري أوجه التعاون البرلماني وتنسيق المواقف ازاء مختلف القضايا اقليميا ودوليا، وكذلك القضايا والملفات المزمع نقاشها في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في صربيا في أكتوبر المقبل. وأكد الجانبان اهمية توحيد المواقف البرلمانية العربية في كل الاستحقاقات البرلمانية المقبلة قاريا لا سيما ازاء الملفات المهمة عربيا وعلى رأسها القضية الفلسطينية. حضر المباحثات وكيلا مجلس النواب المصري السيد الشريف وسليمان وهدان ونائب الأمين العام المستشار احمد المهدي وسفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ.

الرئيس الغانم ونظيره المصري د.علي عبد العال خلال اللقاء
You might also like