السيسي وماكرون بحثا هاتفياً التطورات في ليبيا وسورية

0

القاهرة – وكالات: بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون آخر التطورات المتعلقة بعدد من الملفات الاقليمية وعلى رأسها الاوضاع في ليبيا وسورية.
وقال المتحدث الرئاس المصري بسام راضي في بيان، ان الرئيس السيسي أكد خلال الاتصال الذي اجراه معه ماكرون عزم مصر على الاستمرار في دعم جهود التسوية السياسية في ليبيا، مشيرا الى أهمية الاعداد الجيد للانتخابات الليبية المقبلة وعقدها هذا العام.
وأضاف المتحدث أن الرئيس الفرنسي أشاد في هذا الاطار بالجهود الحثيثة، التي تبذلها مصر لاستعادة الاستقرار في ليبيا وتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية.
وأوضح أن الرئيسين ناقشا كذلك مستجدات الأزمة السورية، واتفقا على ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل الدفع بمسار التسوية السياسية، بما ينهي المعاناة الانسانية الناتجة عن هذه الأزمة.
وأشار الى اتفاق الرئيسين على الاستمرار في التشاور والتنسيق المكثف بين البلدين ازاء مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.
على صعيد آخر، ذكرت مصادر أمنية أن قوات الامن المصرية ألقت القبض على الناشط حازم عبد العظيم، الذي كان مسؤول الشباب في حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي الانتخابية في العام 2014، والذي ينشط بصفة خاصة على موقع «تويتر» ويكتب بانتظام منتقدا سياسات الرئيس المصري.
وأضافت أن الشرطة ألقت القبض على عبدالعظيم «58 عاما» في منزله بالقاهرة في وقت متأخر من مساء أول من أمس، موضحة أن الشرطة ستستجوبه حول قيامه بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 × 1 =