السيسي يؤكد اعتزاز مصر بأبنائها الأقباط وفخرها بما يقدمونه القاهرة دعت لتسريع مفاوضات سد النهضة... والجيش قتل 20 إرهابياً

0 8

القاهرة – وكالات: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الوحدة الوطنية في مصر ثابتة على مدار الزمن، وأن أبناء شعب مصر بمسلميه ومسيحييه تجمعهم روابط قوية من الأخوة والمحبة.
وخلال استقباله أمس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني وبصحبته وفد من ملتقى الشباب العالمي الأول للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أشار السيسي إلى أهمية الملتقى، معربا عن تقديره واحترامه للكنيسة المصرية، ومشيراً لاعتزاز مصر بأبنائها الأقباط وفخرها بما يقدموه من إنجازات ونجاحات في الداخل والخارج، ومؤكدا أن مصر لا تنظر لأبنائها وفقاً لأي منظور سوى المنظور الوطني الذي يعلي قيم المواطنة وعدم التمييز والتسامح والشراكة الكاملة في الوطن.
على صعيد آخر، أكد السيسى حرصه على تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا على الأصعدة المختلفة، مرحباً بتكثيف الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين خلال الفترة الأخيرة، باعتبارها دليلاً على عودة العلاقات بينهما إلى مسارها الطبيعي.
وخلال اجتماعه أمس مع نائب رئيس الوزراء وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي لويجي دي مايو، أكد ثقته في التوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.
من جانبه، دعا وزير الخارجية سامح شكري لتسريع وتيرة المفاوضات المتعلقة بسد النهضة سريعة، مؤكدا أن التعامل من هذا المنطلق يقتضي التوصل إلى اتفاق، بعيدا عن التطويع والتسييس ومراعاة المصالح بشكل عادل ومتساو.
وقال إن زيارته الثلاثاء الماضي إلى أديس أبابا كانت فرصة، مثمنا جهود القيادة الجديدة في إثيوبيا للتوصل إلى اتفاق يزيل مواضع التوتر.
وأكد عقب البحث أمس، مع نظيره السوداني الدرديري أحمد على هامش انعقاد اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة المعنية بالاعداد للجنة العليا المشتركة على مستوى رئيسي الدولتين في أكتوبر المقبل استمرار التواصل والتنسيق.
من جانبه، أكد البيان الختامي للجنة الوزارية المصرية- السودانية التوصل إلى 20 اتفاقية.
ميدانيا، أعلن الجيش المصري، أمس، القضاء على 20 إرهابيا في عمليات نفذتها وحدات من الجيش في انحاء متفرقة من البلاد.
وذكرت قيادة الجيش في بيان، أنه تم خلال الأيام الماضية رصد خلية ارهابية بالمنطقة الصحراوية بغربي مصر كانت تتخذ من تلك المنطقة ملاذا لها ومركز انطلاق لتنفيذ الأعمال العدائية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد، حيث قامت القوات الجوية بتنفيذ هجمة جوية مركزة تبعها قيام قوات مكافحة الارهاب بدفع الدوريات لتمشيط وتطهير المنطقة من العناصر الارهابية.
على صعيد متصل، وافق مجلس الوزراء على ستراتيجية التنمية لشبه جزيرة سيناء، والتنسيق بين الوزارات وتشكيل مجموعات عمل فنية لتنفيذها.
من جانبها، أمرت النيابة الإدارية، بمساءلة 10 من المسؤولين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر تأديبياً.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.