السيسي يبحث مع لودريان في ملفات سورية وليبيا والسلام في الشرق الأوسط عباس كامل أدى اليمين رئيساً للمخابرات

0 4

القاهرة – وكالات: استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وزير الخارجية الفرنسي جان ايف أمس بالقاهرة، حيث بحثا في ملفات إقليمية عدة.وذكرت الخارجية الفرنسية في بيان، أمس، ان لودريان سيتناول مع السيسي قضايا إقليمية ثمة قواسم مشتركة عديدة حولها بين فرنسا ومصر.
وأورد البيان انه بالنسبة الى ليبيا شدد لودريان “على ضرورة ان ينفذ في شكل سريع وحرفي الاعلان السياسي الذي تم تبنيه خلال المؤتمر الدولي في 29 مايو الفائت في باريس”.
وحول سورية، ناقش الوزير الفرنسي “احتمالات احياء العملية السياسية برعاية الموفد الخاص للامم المتحدة ستافان دي ميستورا”.
وبالنسبة الى عملية السلام في الشرق الاوسط، ذكر لودريان بالقواسم المشتركة بين فرنسا ومصر اللتين تؤيدان حل الدولتين. وسيؤكد ايضا “دعم فرنسا للجهود المصرية من اجل المصالحة بين الفلسطينيين”.
في غضون ذلك، اتفقت القاهرة والخرطوم على تذليل العقبات التي تواجه رعايا البلدين وتحسين أوضاعهم وحماية مصالحهم، وذلك في ختام أعمال الدورة الرابعة للجنة القنصلية المصرية السودانية، والتي انعقدت في القاهرة على مدار يومين.
من جانبهم، بحث وزراء دفاع مصر محمد زكي واليونان بانوس كامينوس وقبرص سافاس إنجيليديس أمس، في سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية والتهريب.
إلى ذلك عيّن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مدير مكتبه السابق اللواء عباس كامل رئيساً لجهاز المخابرات العامة المصرية، الذي كان يتولى تسيير أعماله، منذ إعفاء مدير الجهاز السابق خالد فوزي في 18 يناير الماضي.
وأدى كامل اليمين الدستورية رئيساً للمخابرات العامة، أمس، كما أدى اللواء ناصر فهمي اليمين الدستورية نائبا لرئيس جهاز المخابرات العامة، بعد أن كان يتولى منصب مدير عام الجهاز.
ميدانيا، أعلنت الداخلية المصرية، أمس، مقتل أربعة مسلحين وضبط اثنين آخرين من حركة “حسم” الإخوانية، متورطين في تنفيذ حادث استهداف موكب مدير أمن الاسكندرية السابق مصطفى النمر، في مارس الماضي”.
وأعلنت ضبط ثلاثة من القائمين على تسريب امتحانات الثانوية العامة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.