السيسي يثمن جهود سلطان البهرة في ترميم المساجد الأثرية بمصر

0 5

القاهرة – أ ش أ: وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الشكر لسلطان طائفة البهرة مفضل سيف الدين، على الجهود التي يبذلها خلفاً لوالده في ترميم المساجد الأثرية ومقامات آل البيت في مصر، وكذلك أنشطة الطائفة الخيرية المتنوعة.
جاء ذلك خلال استقبال السيسي، أمس، سلطان طائفة البهرة بالهند مفضل سيف الدين، يرافقه شقيقه الأمير قصي وجهي الدين، ونجلاه الأمير جعفر الصادق، والأمير طه سيف الدين، ومفضل حسن، ممثل سلطان البهرة بالقاهرة.
وصرح المتحدث الرئاسي المصري بسام راضي، بأن السيسي أكد العلاقات الوطيدة التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، وانفتاحها الدائم على الأديان والطوائف، والإيمان العميق بأهمية الحوار بين شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها، استناداً إلى تاريخ شعب مصر العريق وحضارته وفهمه الوسطي للدين.
وأضاف أن سلطان البهرة أشاد بما حققته مصر من نجاح وتقدم على صعيد تحقيق الأمن والاستقرار خلال الفترة الماضية بقيادة الرئيس السيسي، مثنياً على ما تتمتع به مصر من حرية تتيح ممارسة الشعائر الدينية وتكفل للجميع مناخا مستقراً، مؤكدا اهتمام طائفة البهرة بالعمل والاستثمار في مصر، وتقديم مساهمة مالية في صندوق “تحيا مصر”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.