السيسي يحيي شعب مصر ويؤكد خصوصية علاقته بالجيش ترقية وزير الدفاع وإحالة 75 من قيادات وعناصر "الإخوان" إلى المفتي

0

القاهرة – وكالات: وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التحية للشعب المصري البطل، مؤكدا أن ما وصلت إليه مصر هو بفضل الشعب، ولافتا إلى العلاقة الخاصة التي تربط بين الشعب المصري وقواته المسلحة.
وأعلن السيسي ترقية وزير الدفاع والانتاج الحربي المعين حديثا محمد أحمد زكي من رتبة فريق إلى رتبة فريق أول.
وأكد السيسي في كلمة مقتضبة، افتتح بها أعمال المؤتمر الدوري السادس للشباب، تحت شعار “إبدع .. انطلق” بجامعة القاهرة، أمس، أن هناك علاقة خاصة جدا بين الشعب وبين قواته المسلحة، وأنها دائما متواجدة في الموضع والموقع الذي يريده ويطلبه منها الشعب.
وأضاف “من هذا المعهد العلمي العريق الذي يجمع ما بين أصالة التاريخ وعراقة العلم، تلك المنارة من منارات الوطن المضيئة، من جامعة القاهرة، وبإيمان بأن الحوار والتواصل هما الطريق لبناء مجتمع مصري قوي، ويقين راسخ في شباب مصر العظيم، نفتتح المؤتمر الوطني السادس للشباب، وبقوة شبابها ستحيا مصر دائما، وشهد السيسي جلسة “ستراتيجية بناء الانسان المصري” ضمن المؤتمر، بحضور رئيس مجلس النواب علي عبد العال، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول محمد زكي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
في غضون ذلك، قضت محكمة جنايات القاهرة، بإحالة أوراق 75 من قادة وأعضاء جماعة “الإخوان” إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي بشأن إصدار أحكام بإعدامهم، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية فض اعتصام رابعة العدوية شرقي القاهرة، وحددت الثامن من سبتمبر المقبل للنطق بالحكم في القضية التي تعود احداثها الى الفترة من 21 يونيو وحتى 14 أغسطس 2013.
وتضم قائمة المتهمين في القضية 739 شخصا، بينهم عدد من كبار قيادات الجماعة ومنهم عصام العريان ومحمد البلتاجي وعبد الرحمن البر وصفوت حجازي ووجدي غنيم وطارق الزمر وغيرهم.
وكانت النيابة العامة المصرية أسندت الى المتهمين اتهامات عدة، منها جرائم التجمهر المسلح والقتل العمد مع سبق الاصرار للمواطنين وقوات الشرطة والشروع في القتل العمد وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.
كما تضمنت قائمة الاتهامات ارتكاب جرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.
وتضمنت الاتهامات ايضا مقاومة السلطات العامة وإرهاب جموع المصريين وحيازة واحراز مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء وأدوات تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × 5 =