السيسي يرحب بتطور العلاقات التاريخية بين مصر والصين تجديد حبس مختطف الطائرة المصرية بقبرص وتأجيل محاكمة 30 "داعشيا"

0

القاهرة وعواصم – وكالات: رحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتطور العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر والصين وارتقائها إلى مستوى الشراكة الستراتيجية الشاملة، مشيراً إلى التقدم الكبير الذي شهده التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين خاصة بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة الستراتيجية الشاملة والبرنامج التنفيذي لها.
وأشاد خلال جلسة المحادثات التي عقدها مع نظيره الصينى شى جين بينغ اليوم بالعاصمة الصينية بكين، بالمشاركة الصينية في دعم التنمية في مصر وخاصة في العديد من المشروعات التنموية الكبري الجارى تنفيذها.
من جانبه، رحب الرئيس الصينى بزيارة الرئيس السيسى التى ستوفر دفعة قوية للعلاقات بين البلدين، مشيدا بما حققته مصر فى السنوات الأخيرة فى مسيرة الاستقرار والتنمية والصلاح الاقتصادى والحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.
وشهد الرئيسان مراسم التوقيع على خمس اتفاقيات للتعاون فى مجالات الجودة الصناعية، وقيام الصين بمنح مصر قرضا إلى جانب التعاون فى مشروعات تتعلق بالطاقة الانتاجية والقطار المكهرب الذى تنشئه مصر بخبرة صينية، علاوة على منحة صينية لتصنيع القمر الصناعى المصرى واتفاق إطارى للمشروعات المستقبلية خلال السنوات الثلاث القادمة لدعم المبادرات التى يطرحها الرئيس السيسى.
في غضون ذلك، جددت نيابة العامرية ثان حبس مختطف الطائرة المصرية بقبرص 15 يوما على ذمة التحقيقات، وقررت إحالة ملف القضية لنيابة أمن الدولة العليا، وترحيل المتهم سيف الدين مصطفى إلى سجن برج العرب.
من جانبها، أجلت محكمة جنايات الجيزة محاكمة 30 متهمًا بالانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، إلى جلسة 15 سبتمبر الجاري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر − 8 =