السيليساو يستعرض مهاراته قبل معترك المونديال نيمار يواصل التوهج ويعادل رقم روماريو مع السامبا

0

موسكو – (أ ف ب): حط المنتخب البرازيلي بقيادة نجمه نيمار اول من امس في روسيا التي بدأت العد العكسي لانطلاق النسخة الحادية والعشرين من نهائيات كأس العالم في كرة القدم.
ووصل أبطال العالم خمس مرات فجر اليوم الى سوتشي، المنتجع الواقع على البحر الأسود والذي سيكون مقرهم في مشاركتهم الحادية والعشرين في النهائيات، علما ان السيليساو هو الوحيد الذي شارك في كل نسخ المونديال منذ 1930.
وبدا أغلى لاعب في العالم على أتم الاستعداد لخوض غمار البطولة، بعدما تعافى من اصابة تعرض لها في مشط القدم مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، وأبعدته عن الملاعب لثلاثة أشهر.
وحقق اللاعب السابق لبرشلونة الاسباني عودة موفقة الى الملاعب بتسجيله هدف رائع في الثالث من الشهر الجاري في مرمى كرواتيا (2-صفر) بعد دخوله في الشوط الثاني، ثم أكد عودته القوية باضافة ثان ضد النمسا (3-صفر) في آخر مباراة تحضيرية لبلاده. وقدم رباعي الهجوم البرازيلي المؤلف من نيمار، ويليان، فيليبي كوتينيو وغابريال جيزوس، أداء رائعا في مباراة اول من امس التي أقيمت في فيينا، قبل السفر الى روسيا حيث يبدأ المنتخب مشواره في 17 الحالي ضد سويسرا في روستوف-اون-دون ضمن المجموعة الخامسة التي تضم كوستاريكا وصربيا.وبهدفه في المباراة، تساوى نيمار مع مواطنه روماريو (55 هدفا) في المركز الثالث على لائحة أفضل هدافي بلاده، خلف الأسطورتين بيليه (77) ورونالدو (62).
وحيا تيتي مؤهلات نجمه، وقال «لا اعرف حدود نيمار: قدرته الفنية والابداعية مثيرة للاهتمام. اذا ترك في الثلث الاخير من الملعب فهو دون شك قاتل». ويأمل نيمار ورفاقه في تعويض خيبة 2014 على أرضهم عندما انتهى مشوارهم في نصف النهائي بهزيمة مذلة تاريخية ضد ألمانيا (1-7)، ثم اختتموا النهائيات بهزيمة قاسية أخرى ضد هولندا (صفر-3) في مباراة المركز الثالث. وقال مدرب النمسا الدولي الالماني السابق فرانكو فودا بعد خسارة رجاله «لم يكونوا (البرازيليون) الاقوياء في اللقاء فقط وانما هم الآن قبل المونديال في اعلى مستوى».
واضاف «عندما كانت تقتضي الحاجة، يعودون جميعا الى الخلف.. اللاعبون العشرة، وعندما تكون الكرة معهم، ينطلقون بسرعة هائلة الى الهجوم بمعدل اربعة الى خمسة لاعبين».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × 4 =