السينما المصرية ضيف شرف مهرجان مالمو السويدي

0 7

اختار مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد السينما المصرية ضيف شرف دورته الثامنة، التي تقام خلال الفترة بين 5 و9 أكتوبر المقبل.
وقال مؤسس ومدير المهرجان محمد قبلاوي في بيان: “في هذا العام أثناء الإعداد للدورة الثامنة، قررنا زيادة تألق المهرجان بأن تكون السينما المصرية ضيف شرف الدورة الثامنة لمهرجان مالمو للسينما العربية”.
وأضاف: أن المهرجان يعتزم الإعلان عن تفاصيل الدورة خلال مؤتمر صحافي بمقر السفارة السويدية في القاهرة، بحضور كوكبة من نجوم السينما المصرية، حيث سنعلن عن اختيار فيلمي الافتتاح والختام، وأيضا أفلام قسم “ليالي عربية” من انتاجات السينما المصرية خلال عام 2018. من جانبه، أعرب السفير السويدي بالقاهرة جان ثيسليف، وفق البيان نفسه، عن سروره لاستضافة المؤتمر الصحافي لمهرجان “مالمو للسينما العربية”، مشيرا إلى أن احتضان السويد لأضخم مهرجان للسينما العربية خارج العالم العربي يحمل رمزية للعلاقات القوية بين السويد والشرق الوسط.
وقال مسعد فودة نقيب السينمائيين: “سعدنا بقرار مهرجان مالمو، إعلان مصر ضيف شرف المهرجان في دورة هذا العام، فهو مهرجان للسينما العربية وأصبح اليوم بلا شك أهم سفير للسينما العربية، ليس في أوروبا فحسب، بل في كل أنحاء العالم خارج نطاق الوطن العربي”.

You might also like