السيول تقتل 7 وتصيب 11 في محافظة حفر الباطن خادم الحرمين بحث مستجدات المنطقة مع الرئيس السويسري

0 57

الرياض، عواصم – وكالات: أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة حفر الباطن السعودية أمس، وفاة سبعة أشخاص وإصابة 11 آخرين جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة حفر الباطن خلال اليومين الماضيين.
وذكرت الادارة في بيان، إن مركز التحكم والتوجيه تلقى نحو 1176 بلاغا، منها اربع حالات احتجاز لأشخاص واحتجاز مركبة، وإخلاء 16 شخصا وإيواء سبعة أشخاص، إضافة إلى تضرر 40 مركبة وثلاثة منازل.
ونقل البيان عن المتحدث بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية عبدالهادي الشهراني، قوله إن الخسائر في الارواح والممتلكات جاءت بسبب استمرار هطول الأمطار، وتساقط البرد وشبه انعدام الرؤية على محافظات الخفجي وحفر الباطن والقرية العليا، داعيا إلى الحيطة والحذر خصوصا في اوقات هطول الأمطار وجريان السيول وعدم المجازفة ودخول المناطق المنخفضة أو عبور الأودية.
في غضون ذلك، دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لاقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس القادم.
وذكر الديوان الملكي في بيان أن الدعوة تأتي تأسيا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مضيفا أنه ينبغي على كل قادر أن يحرص على أدائها.
على صعيد آخر، عقد خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز أمس، جلسة محادثات رسمية مع رئيس الاتحاد السويسري أولي ماورر، استعرضا خلالها الفرص المتاحة للتعاون بين المملكة وسويسرا، والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.
وتاتي زيارة الرئيس السويسري للمملكة في إطار جولة خليجية تستمر حتى الثلاثاء، بدأها السبت الماضي بزيارة أبو ظبي. وكانت وزارة المالية السويسرية أعلنت ان زيارة الرئيس أولي ماورر “تهدف إلى تعزيز العلاقات المالية والاقتصادية مع أهم دولتين لسويسرا في منطقة الخليج”.
ومن المتوقع أن تتناول المحادثات الرسمية التوترات في المنطقة ومساعي سويسرا الحميدة وقضايا أخرى تمت إثارتها خلال الحوار السياسي الذي دار بين برن والرياض في شهر يوليو الماضي.
من جانبه، بحث وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، مع مبعوثة الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا تيرستال، عددا من القضايا الدولية والوضوعات ذات الاهتمام المشترك.

You might also like