“الشؤون”: “المزارعين” وراء تأخر تأسيس شركة التسويق أكدت دعمها للمنتج الوطني وحرصها على مصالح المزارع

0 101

حمل الوكيل المساعد لشؤون التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية سالم الرشيدي، أمس، اتحاد المزارعين المسؤولية عن التأخر في تأسيس شركة مساهمة لتسويق المنتجات الزراعية.
وقال الرشيدي في تصريح، إن “الشؤون” خاطبت الاتحاد أكثر من مرة لمعرفة مصير تفعيل الاتفاق الثلاثي بينها وبين الاتحاد واتحاد الجمعيات التعاونية، الذي كان أبرز بنوده تأسيس الشركة.
أضاف، أن الاتفاق جاء عقب عقد لقاءات مع الاطراف ذوي الاختصاص، مبينا أن اهم ماجاء فيه هو التزام الاتحاد الكويتي للمزارعين بتاسيس شركة مساهمة لتسويق المنتجات الزراعية بالاضافة الى الربط الالكتروني بين اطراف البروتوكول الثلاثة والشركة المنشأة. وأشار الرشيدي إلى أنه، على الرغم من توجيه عدة كتب له من الوزارة تطلب فيها تفعيل البروتوكول وموافاة الوزارة بكافة الاجراءات التي قام بها الاتحاد لوضع البروتوكول موضع التنفيذ، فإنها لم تتلق أي جواب.
وأكد دعم “الشؤون” للمنتج الوطني وحرصها على مصالح المزارع الكويتي، لافتا إلى أنها لا تالو جهدا في تامين خطة الامن الغذائي بالتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة وستظل تمد يدها للجميع بهدف تحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطن في اطار القوانين ذات الصلة.

You might also like