الشؤون بحثت مع جهات حكومية خطط الطوارئ والإخلاء ربط آلي مع الجمعيات و"التجارة" ضمن الإجراءات الاحترازية لتوفير السلع

0 4

اجتماع آخر الأسبوع المقبل للوقوف على جهوزية الوزارات والجهات المعنية لأي طارئ

كتب- فارس العبدان:

عقدت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اجتماعا الاثنين الماضي لبحث اخر الخطط والتطورات والمخزون الستراتيجي وخطط اخلاء المسنين والمعاقين ونزلاء دور الرعاية وغيرها من الخطط الاخرى، وذلك بالتزامن مع الاحداث الطارئة ومواكبة الاجراءات الاحترازية في عدد من الجهات.
وقالت مصادر مطلعة لـ “السياسة”: إن الاجتماع ضم ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة ووزارة الداخلية والادارة العامة للإطفاء واتحاد الجمعيات التعاونية والهيئة العامة لذوي الاعاقة والحرس الوطني وعدد من وكلاء الوزارات، مشيرة إلى أنه المشاركين ناقشوا الاستعداد للتعامل مع الطوارئ والتنسيق لوضع الخطط اللازمة في هذه الحالات. ولفتت الى انه سيكون هناك ربط آلي بين “الشؤون” وعدد من الجهات بينها الجمعيات التعاونية ووزارة التجارة لتوضيح اعداد السلع وتوافرها بالنسبة للجمعيات التعاونية والمواد التموينية، لاسيما أن وزارة التجارة لديها نظام متكامل يوضح الكميات المتوافرة.
وأشارت إلى أن “التجارة” ستقوم بتوفير التموين و”الاتحاد” بتوفير السلع والدفاع المدني عمليات الاخلاء وتأمين الجمعيات في حالات الطوارئ، مطمئنة إلى أن الاوضاع مستقرة، لافتة في الوقت نفسه أن بحث هذه الاجراءات يعتبر احترازيا لتكون كل جهة على علم بدورها في هذه الحالات.
وقالت المصادر انه سيتم عقد اجتماع تنسيقي اخر الاسبوع المقبل للوقوف على استعداد هذه الجهات وبحث ما تمت مناقشته في الاجتماع السابق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.