“الشؤون” تخلي مسؤوليتها عن كبار السن بالمستشفيات غير المقيدين لديها

0

كتب – فارس العبدان:

أخلت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مسؤوليتها عن حالات كبار السن الذين أنهوا علاجهم بالمستشفيات الحكومية وتم التصريح لهم بالخروج من قبل الطبيب المعالج ويرفض ذوو البعض منهم استلامهم، وذلك بالنسبة للحالات غير المقيدة بإدارة رعاية المسنين.
وقالت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية لـ”السياسة” ان الوزارة خاطبت وزارة الصحة لتعديل بروتوكول التعاون المبرم بين الوزارتين في هذا الجانب، حيث وجهت كتاباً الى حول بروتوكول التعاون المبرم بينهما في مايو 2015 بشأن رعاية كبار السن من خلال تشكيل فريق مشترك بين الوزارتين ممثلة في ادارتي المسنين وكبار السن للنظر في حالات كبار السن الذين انهو علاجهم بالمستشفيات الحكومية وصرح لهم بالخروج من قبل الطبيب المعالج ويرفض ذووهم استلامهم.
واوضحت الشؤون في كتابها أنه من خلال التجربة الميدانية في السنوات الثلاث السابقة واجهت الادارة المعنية وهي ادارة المسنين العديد من المشاكل والمعوقات نستوجب التوقف عندها ومراجعة بنود البروتوكول خاصة، أن قانون المسنين رقم 18/ 2016 لا يخول الوزارة التدخل في الحالات غير المقيدة بإدارة رعاية المسنين مما قد يعرضها للمساءلة القانونية. وطلبت الشؤون من الصحة عقد اجتماع لمراجعة البروتوكول وادخال التعديلات في ضوء الملاحظات والمشاكل التي تم رصدها خلال تجربة ثلاث سنوات سابقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 + 14 =