“الشؤون”: خطة صيفية مكثفة لحدائق الأطفال بأنشطة ثقافية واجتماعية وترفيهية

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وضعها خطة مكثفة لحدائق الأطفال في البلاد هذا الصيف تتضمن أنشطة ثقافية واجتماعية ودينية وفنية وترفيهية.
وقالت رئيسة قسم تنمية الطفل بإدارة المرأة والطفولة في الوزارة هنادي الشايجي في تصريح أمس إن الفعاليات المتضمنة في الخطة تهدف في المجمل إلى استغلال أوقات الفراغ لدى الأطفال من خلال الحدائق المنتشرة في مختلف أنحاء البلاد.
وأضافت الشايجي أن هذه الفعاليات تهدف كذلك إلى تنمية قدرات الأطفال الإبداعية والفنية وتعريفهم بالأماكن الترفيهية ونشر ثقافة السياحة الداخلية للأطفال وأسرهم.
وأوضحت أن قسم تنمية الطفل يضع الخطط والبرامج المناسبة وينظم الفعاليات بحيث يستفيد الأعضاء والأسر في حدائق الأطفال من هذه الفعاليات بشكل متناغم.
ونوهت بتعاون جميع الحدائق ومشاركتها الفاعلة في خطة التنمية للحدائق وتكثيف الأنشطة الصيفية لما لها من فوائد اجتماعية جمة على الأطفال وقضاء أوقات الفراغ في ممارسة كل ما يساهم في تنمية وصقل مواهبهم.
وقد شهد قسم تنمية الطفل في منطقة الخالدية مسابقات لحدائق الأطفال في النشاط الديني من خلال مسابقة القصة الدينية إلى جانب تنظيم ورشة للأعمال الفنية شارك من خلالها أطفال الحدائق إبداعاتهم وتنافسوا في إظهار مواهبهم وتم توزيع الجوائز على الفائزين.
وكانت وزارة الشؤون انتهت أخيرا من إعادة تأهيل كافة حدائق الأطفال التابعة لها وعددها تسع حدائق في البلاد واستغرقت الخطة نحو عام بغية تقديم الخدمات الاجتماعية والبرامج التنموية والانشطة للمساهمة مع الأسر في تأهيل الأبناء وبالتعاون مع خبراء ومختصين بهدف تحقيق التكامل الاجتماعي.