“الشؤون” لجمعيات النفع العام: لا ندوات أو تبرعات أو إعلانات بلا إذن

0

كتب – فارس العبدان:
أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية تعميماً على كافة رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الاهلية بضرورة عدم تنظيم أي حملات اعلانية اوجمع تبرعات او تنظيم ندوات او مؤتمرات إلا بعد الحصول على إذن مسبق منها.
وجاء في التعميم الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه وأصدرته ادارة الجمعيات الاهلية انه “لوحظ بالآونة الاخيرة قيام بعض الجمعيات الاهلية بتنظيم فعاليات وانشطة لا تدخل ضمن الاهداف التي اشهرت من اجلها الجمعية “، مشددة على ضرورة التزام جميع الجمعيات الاهلية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية بأهدافها المنوطة بنظامها الاساسي وعدم الخروج عن محور الاهداف الخاصة بها.
واضافت الوزارة في بيانها “نود الاحاطة بالتقيد بالقرار الصادر من مجلس الوزراء الموقر رقم 66/رابعاً ، ونصه على كافة جمعيات النفع العام التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية بأن تكون المخاطبات للجهات الاخرى من خلال الوزارة فقط ، وكذلك المخاطبات الموجهة من الوزارات والجهات الحكومية المختلفة لتلك الكيانات فيتم توجيهها عن طريق الوزارة لتقوم بتسليمها لها”.
وأوضحت “نود الافادة بالالتزام بما جاء سالفاً وعدم تنظيم اي من حملات اعلانية حول جمع التبرعات او الندوات او المؤتمرات، قبل اخذ موافقة مسبقة من الوزارة على ان تتم المخاطبات قبل وقت كاف من اقامة النشاط حتى تتمكن الوزارة من الدراسة والافادة”.
وكشفت مصادر مطلعة لـ”السياسة” ان الوزارة كانت قد انذرت بعض جمعيات النفع حول القيام بإعلانات دون الحصول على اذن من الوزارة ، بالاضافة الى رفض بعض الندوات التي تود بعض الجمعيات ان تنظمها بحجة ضيق الوقت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة × واحد =