“الشؤون”: ميكنة “التعاون” رفعت المبيعات إلى سقف المليار دينار ربط المساعدات آلياً مع 15 جهة حكومية

0 43

تناقص قيمة البضاعة الراكدة بالتعاونيات من 5,2 إلى 1,6 مليون دينار

كتب ـ فارس العبدان:

أعلنت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة هناء الهاجري أن الوزارة انتهت من ميكنة المساعدات العامة بنسبة 100 في المئة خلال العام الماضي ٢٠١٨ سعيا منها لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين المستفيدين من المساعدات من خلال الربط الآلي مع 15 جهة حكومية وجار اتمام الربط مه جهات اخرى ذات العلاقة ومتوقع الانتهاء منها في العام الحالي.
وقالت الهاجري في تصريح صحافي: إن ميكنة قطاع التعاون ادت الى تسهيل الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في الجمعيات التعاونية وتنظيم العمل بها مما ساهم في ارتفاع المبيعات لتبلغ 900 مليون دينار، وتناقص قيمة البضاعة الراكدة والتالفة للجمعيات التعاونية من خمسة ملايين و200 ألف دينار إلى مليون و600 ألف دينار.
وذكرت أن من الانجازات أيضاً الانتهاء من المرحلة الاولى لميكنة قطاع التعاون والتي تتضمن النظام الالكتروني لتنظيم العملية الانتخابية و تطبيق آليات الجرد الإلكتروني والباركود بالجمعيات التعاونية وربط واستقبال شكاوي المبادرين في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أن الوزارة مستمرة في تنفيذ المرحلة الثانية لقطاع التعاون التي انطلقت في سبتمبر من العام الماضي فضلا عن التطلع مستقبلا الى ميكنة قطاع الرعاية الاجتماعية والقطاع المالي.
أكدت الهاجري بأن “الشؤون” عملت على تنظيم وتطوير دور الرعاية من خلال الاستفادة من خبرات ثمانية من ابناء الحضانة العائلية وتطوير قاعدة البيانات بإدارة الحضانة وتطبيق إختبار الذكاء والنمو العقلي للأبناء بدار الطفولة وافتتاح مكتبة النزيل بدار الرعاية الاجتماعية للفتيان، في حين افتتح القطاع نادي بركة لكبار السن وتخصيص 28 موقفاً بالتعاونيات و14 موقف في المرافق العامة.
وأضافت ان الوزارة قد عملت على معالجة وتسوية الأرصدة المدورة والمعلقة للسنوات المالية السابقة واعداد أرشيف خاص لميزانية الوزارة منذ السنة المالية 2009/2010 حتى السنة المالية 2017/2018 . والعمل على تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تعظيم الإيرادات وتخفيض المصروفات كما اشهرت خلال العام الماضي 9 جمعيات خيرية و8 جمعيات اهلية ليصبح عددهم 43 جمعية خيرية و137 جمعية أهلية.

You might also like