“الشؤون”: نتعاون مع المجتمع المدني في الدفاع عن العمالة المنزلية فريق لرصد مخالفات التبرعات على وسائل التواصل

0 6

كتب – فارس العبدان:

أكدت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية هناء الهاجري أنه من منطلق المسؤولية الاجتماعية للوزارة، في الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، اجتمعت امس مع المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان.
وقالت الهاجري في تصريح على هامش الاجتماع: إنه تم عقد اللقاء الاول بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني قبل اسبوعين، وهذا اللقاء الثاني للتشاور ووضع خطة للتعاون إلى جانب مشاركة الهيئة العامة للقوى العاملة للتعريف وايضاح دور الكويت من خلال جميع مؤسساتها، مشيرة إلى أن المجتمع مر قبل فترة بمشكلة بدأت سياسيا لكن كان لها دور في التأثير على المجتمع، وهي ما يتعلق بالعمالة، مما استوجب توضيح دور المؤسسات الحكومية والأهلية في دفاعها عن حقوق الإنسان وعن العمالة المنزلية بوجه خاص.
وأضافت أن هناك تعاوناً أيضاً مع وزارة الإعلام لتوعية المجتمع بحقوق العمالة من خلال حملة التوعوية على المستويات كافة ومنها مواقع التواصل الاجتماعي.
وحول مخالفات العمل الخيري، اكدت ان رصدها مستمر عبر الفرق المخصصة لهذا الغرض وسيتم إعداد تقرير عنها اسوة بما حدث في الأسبوع الأول من رمضان.
ولفتت إلى أن هناك فريقاً خاصاً برصد مخالفات جمع التبرعات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وفي حال كان هناك مخالفات سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة.
وعلى جانب آخر، أشارت الهاجري إلى انتظار “الشؤون” لرد إدارة الفتوى والتشريع بشأن نقل الحضانات إلى وزارة التربية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.