“الشؤون”: 6 جمعيات ارتكبت 13 مخالفة في رمضان

0 5

كتب – فارس العبدان:

سجلت وزارة الشؤون الاجتماعية 13 مخالفة جمع تبرعات خلال شهر رمضان الماضي بحق 6 جمعيات خيرية إضافة إلى جهة خيرية أخرى، وصفت الوكيلة المساعدة للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري بعضها بـ»الجسيمة».
وقالت الهاجري في تصريح لها :إن «المخالفات تنوعت بين عدم الالتزام بجدول توزيع الجمعيات على المساجد المعتمد من وزارتي الشؤون والأوقاف والشؤون الاسلامية، والتبرع النقدي، والإعلان عن مشاريع غير مرخصة وعدم إبراز الهوية».
وأشارت إلى «رصد مبرة أعلنت عن مشروع غير مرخص، وجمعية تعاونية اعلنت عن مسابقة رمضانية، وأخرى أهلية أعلنت عن جمع التبرعات العينية بالإضافة إلى 5 أكشاك لجمع الملابس ومخالفتين تتمثلان في إعلان احد المصارف عن جمع فائض الاطعمة والتبرعات العينية».
وفيما أوضحت الهاجري أنه «تم رصد جهة خيرية خارجية تدعو لجمع التبرعات داخل البلاد من دون ترخيص، وأحد الاشخاص يجمع التبرعات على حسابه الشخصي»، ذكرت أنه تم «تحرير مخالفتين تتمثلان في جمع تبرعات نقدية داخل احد المساجد وآخرين يجمعان التبرعات النقدية لاقامة مشاريع لرواد المساجد».
ولفتت إلى رصد مخالفة لإحدى شركات الاتصالات لنشرها رسائل نصية لجمع التبرعات بالتعاون مع إحدى الشخصيات المعروفة، اضافة إلى 4 مخالفات اعلان جمع تبرعات لشركات تجارية تعمل في النشر والتوزيع، ومخالفة مطعم يدعو لجمع التبرعات لاقامة مشروع افطار صائم من دون ترخيص».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.