الشباب يعبر كاظمة إلى نهائي كأس الاتحاد جرَّد السفير من اللقب وينتظر الفائز من القادسية والفحيحيل اليوم

0 101

كتب – سيف الدين منصور:

تأهل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الشباب الى نهائي كأس الاتحاد بعد الفوز على كاظمة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت بينهما امس ضمن الدور قبل النهائي ليجرد السفير من لقبه وينتظر الفائز من لقاء اليوم بين القادسية والفحيحيل ضمن نفس الدور.
سجل للشباب اليكس 65 واحمد الزنكي 77، وللسفير حسين الحربي 69.
وعن أحداث اللقاء، فقد جاءت البداية للشباب الذي لعب مدربه خالد الزنكي بطريقة 4/5/1 معتمدا على سليمان ميرزا في حراسة المرمى وأمامه فيليب وهليدز وعبدالعزيز القطان ومحمد العطار وفي الوسط عمر بوحمد واليكس ومحمد زنفير واوليفير وعلي جوهر وفي الهجوم سوما، فيما لعب العسعوسي مدرب كاظمة بطريقة 4/2/3/1 معتمدا على حسين كنكوني في حراسة المرمى وأمامه عبدالرحمن العنزي وليما وسلكان صلبوخ وناصر الوهيب وامامهم كمارا ويوسف الخبيزي وأمامهم الثلاثي عبدالله الظفيري ناصر الفرج وحسين الحربي وبالهجوم بندر بورسلي.
وصل الشباب لمرمى كنكوني في فرصتين عن طريق سوما الاول اثر عرضية من اوليفير لعبها خارج الشباك بغرابة والثانية من ركنية اخرجها الحارس ببراعة، فيما لم يصل السفير لمرمى ميرزا الا عن طريق تسديدة ناصر الفرج الصاروخية من ضربة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة 35.
وتشهد الدقائق الاخيرة قمة الاثارة حيث يهدر اوليفيرا انفرادا تاما اثر عرضية من اليكس يضعها فوق العارضة، ويرد الفرج بكرة خطرة يخرجها الحارس ترتد للظفيري يلعبها فوق العارضة بغرابة شديدة.
تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني وتحمل كنكوني وميرزا عبء الذود عن مرماهم حيث لاحت اكثر من فرصة لسوما واوليفيرا بينما اهدر الفرج وبورسلي فرص التقدم للبرتقالي، وفي الدقيقة 65 ينجح اليكس في وضع فريقه في المقدمة اثر تسدية صاروخية اثر كرة حرة يمررها زنفير وتسكن شباك كنكوني، بعد الهدف يتدخل العسعوسي ويشرك كلا من خالد الزنكي وعبدالله الجزاف في محاولة لعودة الفريق مرة اخرى بدلا من علي جوهر وعبدالله الظفيري بالترتيب.
يضغط السفير بعد الهدف من اجل التعادل وينجح في تحقيق هدفه عن طريق حسين الحربي الذي يستغل خطأ ميرزا في التصدي لتسديدة الفرج بالدقيقة 69، ولم تدم فرحة السفير طويلا حيث يتألق احمد الزنكي ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 77، بعدها يتدخل المدرب خالد الزنكي من أجل الحفاظ على تقدمه، وفي الوقت بدل الضائع يحتسب الحكم ضربة جزاء للسفير يتصدى لها اليكس ويهدرها بغرابة شديدة.

القادسية لتأكيد تفوقه
وعن لقاء اليوم، يأمل القادسية من تأكيد تفوقه على الفحيحيل بعد الفوز عليه السبت الماضي في دوري فيفا برباعية نظيفة، فيما يرفع الاشاوس شعار الثأر من أجل رد الدين للأصفر والتأهل الى نهائي البطولة، منح اللاعبين دافع قبل استئناف الدوري من اجل تحقيق الفوز في الجولتين المتبقيتين للهروب من شبح الهبوط والبقاء ضمن الكبار.
يدخل الجهاز الفني بقيادة مارين بتشكيلة مطعمة بعناصر الخبرة والشباب حيث سيفتقد الأصفر، جهود لاعبيه الدوليين، لذلك من المنتظر أن تشهد المباراة إشراك عدد من اللاعبين الصاعدين أمثال حسين غملوش وراشد الدوسري إلى جانب أصحاب الخبرة صالح الشيخ والنيجيري بوبكر، على الجانب الاخر يعول محمد دهيليس مدرب الفحيحيل على جرشون كوفي ومنذر بوعمارة وبوشعيب السفياني وعباس القلاف وابراهيم الزواهرة وعبد الهادي خميس.

You might also like